مدرس اون لايندخول

وزير التعليم: الغش عندنا لا يوجد لها مثيل فى أى دولة فى العالم

07052017
وزير التعليم: الغش عندنا لا يوجد لها مثيل فى أى دولة فى العالم

وزير التعليم: الغش عندنا لا يوجد لها مثيل فى أى دولة فى العالم 82620
قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إنه تم اتخاذ مجموعة من الخطوات لضمان مرور امتحانات الثانوية العامة فى سلام ومنع حالات الغش وتسريب الامتحانات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية «إيمان الحصرى» فى برنامج «مساء dmc» على فضائية «dmc» أن الزمن الحالى هو عصر المعارف والعلوم خاصة أن المرحلتين الابتدائية والإعدادية هما لاكتشاف الذات لدى الطالب وتكوين معارفه والذى يجب اتخاذ خطوات لإقناع الطالب أن تلك المرحلة لتطوير الذات والمهارات .

مضيفا، أن الأسر تتكلف مبالغ كبيرة على ابنائهم فى التعليم وبعده يكتشف الطلاب أنهم اختاروا التخصص الخاطىء ويحاولون تعديل مسارهم التعليمى وهو ما يجب العمل على وضع حلول له.

وأوضح أن مشكلة الغش لا يمكن حلها إلا بوضع حلول لأسبابه وتعديل طريقة التقييم فى التخصصات والتى سيتم بدء التعديل فيها خلال أيام للتخلى عن الغش.

وتابع أن المجتمع يتكلم عن الدين والأخلاق والقيم ولكنه يستبيح الغش ويعتبره مباحًا، مضيفًا أن الحالة التى تصيب المجتمع المصرى فى موسم الامتحانات من غش وتسريب لا يوجد لها مثيل فى أى دولة فى العالم بسبب الاهتمام بالشهادة دون الاهتمام بالمستوى العلمى لدى الطلاب.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى