مدرس اون لايندخول

اسماء الفائزين في مسابقة وزارة التربية والتعليم "المخترع الصغير"

25042017
اسماء الفائزين في مسابقة وزارة التربية والتعليم "المخترع الصغير"

اسماء الفائزين في مسابقة وزارة التربية والتعليم "المخترع الصغير" Medium10
نظمت وزارة التربية والتعليم، التصفيات النهائية لمسابقة المخترع الصغير للمراحل التعليمية الثلاث على مستوى الجمهورية للعام الدراسى 2016/2017، تحت شعار (قيادات طلابية لإعلاء قيم المواطنة الفعالة).

وأقيمت المسابقة بالمركز الرئيسى لاتحاد الطلاب؛ وذلك فى ضوء اهتمام الوزارة بتنمية وبناء قدرات الطلاب، ورعاية الموهوبين منهم، وإعداد القيادات الطلابية الواعية والقادرة على تدعيم قيم المواطنة الفعالة.

وأكد أحمد موسى رمضان، الرائد العام لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية، أن نتيجة تحكيم المسابقة أسفرت عن فوز (5) طلاب أوائل من كل مرحلة، فقد فاز فى المرحلة الابتدائية كل من: بشار محمد رمضان من السويس، ومصطفى عبد العزيز على من الإسكندرية، وأسامة أيمن محمد من دمياط، وأحمد عثمان إسماعيل من الشرقية، ومحمود شعبان يوسف من سوهاج.

والفائزون من المرحلة الإعداية هم: عمر وليد البحيرى من دمياط، وأحمد عصام أحمد من القاهرة، وإنجى خيرى شكرى من أسوان، وآسر محمود محمد من الجيزة، وشهد محمد صبحى من البحيرة.

وبالنسبة للمرحلة الثانوية فاز كل من: أحمد محمد عبد التواب من بنى سويف، وعبد الحميد إسماعيل من بورسعيد، ومحمد محفوظ محمد من الغربية، وباسم أحمد على أبو المعاطى من الدقهلية، ومحمد أحمد عبد الهادى من كفر الشيخ.

وأضاف "موسى" أن هذه المسابقة تهدف إلى ترسيخ أسلوب التفكير العلمى لدى الطلاب، ومساعدتهم على ربط المادة العلمية بالبيئة المحيطة، موضحا أنه يتم تدريب الطلاب على إنتاج أسلوب البحث العلمى فى مواجهة المشكلات، ورعاية وصقل المخترعين، وتوفير وسائل البحث والاطلاع لديهم، وتذليل الصعوبات التى تواجههم؛ لإعداد جيل من العلماء والباحثين فى المجالات العلمية المختلفة.  

وأشار "موسى" إلى أنه تم تقييم الفائزين من خلال مكتب مدير تنمية مادة العلوم، بالتنسيق مع الاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى