خبر سار.. مشكلة ترقيات 510 آلاف معلم في طريقها للحل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

19042017

مُساهمة 

MdrsAwnLayn خبر سار.. مشكلة ترقيات 510 آلاف معلم في طريقها للحل






أعلن الدكتور حسن جاويش، مدير الإدارة العامة لصلاحية الترقي بالأكاديمية المهنية للمعلِّمين، أنه سيتم عرض ترقيات 510 آلاف معلم على الشئون القانونية بالاكاديمية لمناقشة أحقيتهم فى هذه الترقيات أم لا؟.

وأضاف فى تصريحات صحفية أنه من المقرر اصدار فتوى من الشئون القانونية التابعة للاكاديمية اليوم بشأن ترقيات الثلاث دفع المتبقين، موضحا دراسة حالتهم جيدا ومدى قانونية مد استحقاق تاريخ الترقيات الى 31 ديسمبر 2017.

وأوضح أنه فى حال إصدار الفتوى اليوم سوف توزع على جميع المديريات التعليمية بأحقيتهم للترقيات أم عدم استحقاقهم لذلك.

من جهة اخرى صرح الدكتور عبدالرحمن برعى وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب أن ترقيات المعلمين التى أثارت جدلا كبيرا خلال الفترة الماضية سوف يتم مناقشتها داخل اللجنة خلال الأيام المقبلة.

وأضاف "وكيل لجنة التعليم" أن هنا ما يقرب من 510 آلاف معلم يستحقون الترقية نتيجة لقضاء 5 سنوات فى الدرجة الوظيفية الحالية، موضحا أن من حقهم المطالبة بترقيتهم.

وأشار الى أن قرار وزير التربية والتعليم بترقية 660 ألف معلم صدر فى منتصف شهر مايو 2012، موضحا أن قرارات التنفيذ التى صدرت من المحافظين هى التى أثارت هذا الجدل بين جموع المعلمين، مؤكدا على أن دفعة واحدة التى صدرت لها قرار الترقيات وهم 123882 معلما.

وأوضح أن باقى الدفعات تم صدور قرار ترقيتهم من قبل المحافظين بتواريخ أول أغسطس ومنتصفه وأول أكتوبر 2012، وهم يمثلون 510 ألاف معلم.

الجدير بالذكر أن الاكاديمية المهنية للمعلمين كانت قد أصدرت قرار استحقاق المعلمين للترقيات لمن أمضى على ترقيته 5 سنوات حتى تاريخ 31 يوليو 2017، بينما يأملون فى تمديد تاريخ استحقاق الترقيات حتى 31 ديمسبر 2017. 

http://sopk.yoo7.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى