خطة الحكومة لتشجيع الموظفين على المعاش المبكر - محفزات المعاش المبكر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17042017

مُساهمة 

MdrsAwnLayn خطة الحكومة لتشجيع الموظفين على المعاش المبكر - محفزات المعاش المبكر





محفزات الحكومة لتشجيع صغار الموظفين على طلب المعاش المبكر من حقوق تأمينية كاملة وترقية

قال مصدر مطلع داخل الحكومة بأن الحكومة تستعد حالياً لاتخاذ عدد من القرارات التي من شأنها تشجيع الموظفين الذين يعملون بالحكومة على التقدم للجهة الإدارية لطلب الإحالة للمعاش المبكر وذلك في محالة من الحكومة لتقليل عدد الموظفين الذين يعملون بالجهاز الإداري للدولة والذين تقترب أعدادهم حاليا من ال 7 مليون موظف.

وتشمل الخطة الحكومية لتشجيع الموظفين على طلب الإحالة للمعاش المبكر أن يتم منح الموظفين الحوافز الآتية :-
1- تنشيط المادة 68 من قانون الخدمة المدنية والتي تتعلق بالمعاش المبكر، وإصدار قرار بإضافة بعض الحوافز للشريحتين الذين يمكنهما طلب الإحالة للمعاش المبكر وهما من 50 عاماً إلى أقل من 55 عام، ومن 55 عام إلى 60 عام.

2- بالنسبة للشريحة الأولي من 50 عام إلى أقل من 55 عام فتتضمن الخطة الحكومية منحهم حقوق تأمينية أكثر من 5 سنوات، وترقية فور التقدم بطلب الخروج للمعاش المبكر.

3- بالنسبة للشريحة الثانية وهي من عمر 55 عام وحتى 60 عاماً فسيحصل أيضاً على محفزات تأمينية تشمل استحقاقات تأمينية تقدر ب 5 سنوات أو الفترة المتبقية له للإحالة للمعاش  بدون الحصول على ترقية.

4- تقوم وزارة الاسكان والبنوك بتقديم محفزات أخرى مثل الحصول على شقق وتساعد الدولة على دفع بعض الأقساط وكذلك الحصول على مبلغ مالي مقطوع غير مكافأة المعاش.

5- الحصول على تأشير حج أو عمرة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى