وزيرة التضامن: وقف صرف المعاش لغير المستحقين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14042017

مُساهمة 

MdrsAwnLayn وزيرة التضامن: وقف صرف المعاش لغير المستحقين




تشكيل لجنة وزارية لمراجعة كشوف اسماء السادة المواطنون المستفيدين من المعاشات بكافة أنواعها .. غادة والي

صرحت الدكتورة غادة والي ،وزيرة التضامن الاجتماعي ، بأنه تم تشكيل لجنة وزارية لمراجعة كشوف اسماء السادة المواطنون المستفيدين من المعاشات بكافة أنواعها، تهدف إلى ضمان وصول الدعم لمستحقيه.
وتابعت والي: "اتضح من الفحص أن هناك 892 ألف شخص من ذوى الاحتياجات الخاصة يحصلون على معاش ضمانى ومن بين هؤلاء 12 ألفا لديهم سيارات مجهزة".
وأكدت وزيرة التضامن، أن غير المستحقين سيتم وقف صرف المعاش الخاص بهم لأنهم يحصلون على حقوق ليست لهم، وهذا من اجل بحث آلية لزيادة معاش الفئة المستحقة، موضحة ان هذا الإجراء من اجل ضمان وصول الدعم النقدى لمستحقيه ولا هدف اخر لها سوى هذه تنقية الكشوف فقط.

وذلك في اطار ضمان حق المستفيدين من الدعم، وطالبت والي بأن تكون التضامن الاجتماعي هي الجهة الوحيدة التي تصدر بطاقات التأهيل لذوي الاحتياجات الخاصة.
وبررت والي هذا الطلب بأنها هي الجهة الوحيدة المسئولة عن تقديم كافة الخدمات للمستفيدين، كما توجد قاعدة بيانات تعمل على استخراج مثل هذه البطاقات بسهولة ويسر، كما أن الجهة الوحيدة التي تمنح الجمعيات رخصة العمل.

واوضحت والي بأنه سيتم صرف معاشات شهري فبراير ومارس للمستحقين بأثر رجعي في شهر ابريل الجاري، واوضح وزير المالية عمرو الجارحي انه سيتم صرف علاوة الـ10% للعاملين الغير مخاطبين بقانون الخدمة المدنية في شهر مايو القادم بحد أدنى 60 جنيه وحد أقصى 120 جنيه.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى