وزارة المالية تعلن قواعد صرف علاوة الـ 10%

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

06042017

مُساهمة 

MdrsAwnLayn وزارة المالية تعلن قواعد صرف علاوة الـ 10%





أصدر الدكتور عمرو الجارحي وزير المالية قواعد صرف علاوة الـ 10% من المرتب الاساسي التي اقرها مجلس النواب لصالح العاملين بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

وقال الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية لشئون الخزانة إن العاملين بالدولة من غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية يصرفون العلاوة الجديدة والخاصة بالعام المالي الحالي 2016/ 2017 بواقع 10% من الاجر الاساسي للعامل في 30 يوليو 2016 أو في تاريخ التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ بواقع 120 جنيهاً كحد أقصي و 65 جنيهاً كحد أدني علي أن يتم الصرف في شهر مايو القادم بواقع 10 شهور بأثر رجعي من شهر يوليو 2016 كدفعة واحدة.

وأضاف نائب وزير المالية لشئون الخزانة، أن العلاوة تكلف الخزانة 2.5 مليار جنيه ويستفيد منها 3 ملايين موظف. وتعد هذه العلاوة جزءا من الاجر الاساسي للعامل وتضم إليه بمجرد إقرارها.

ووفقا لقواعد صرف العلاوة تصرف للعاملين بالدولة من العاملين الدائمين والمؤقتين بمكافآت شاملة وذوي المناصب العامة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية وكذلك العاملين بالدولة الذين تنظم شئون توظيفهم قوانين أو لوائح خاصة كما يستفيد منها العاملون في شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام بنسبة 10% من المرتب الأساسي بدون حدين أقصي وادني.

وتلتزم جميع الإدارات المالية بالجهات الحكومية المخاطبة بالقانون إعداد جداول المرتبات للصرف وفقا للقواعد الجديدة مع مرتب الشهر الجاري.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى