البرلمان: ايقاف مناقشة قانون الايجار القديم لأجل غير مسمى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03042017

مُساهمة 

MdrsAwnLayn البرلمان: ايقاف مناقشة قانون الايجار القديم لأجل غير مسمى






  أكد المهندس معتز محمود عضو لجنة الإسكان بالبرلمان ومقدم مشروع قانون الايجار القديم، أن المشروع لن يناقش خلال دور الانعقاد الحالى، ومستحيل للعديد من الأسباب أبرزها ضيق الوقت وحالة الإرتباك التى قد يسببها فى الشارع المصرى حال إقراره.

لكن النائب اقترح  فى الوقت نفسه، تطبيق مرحلتين من القانون، هما رفع القيمة الإيجارية للشقق والمحال المؤجرة من الحكومة، والورش الصناعية والمحال التجارية، على ألا يقترب القانون من الشقق السكنية فى الوقت الحالى.

من جانبه قال يسرى المغازى وكيل لجنة الإسكان بالبرلمان، أن الوقت غير مناسب لمناقشة قانون الإيجار القديم، بسبب الظروف الاقتصادية الراهنة وارتفاع الأسعار بشكل عام، مما يشكل عقبة فى مناقشة القانون، كما أن هذه الخطوة تحتاج إلى قرار سياسى.

وأرجع النائب محمد الحصى عضو لجنة الإسكان أسباب عدم مناقشة مشروع القانون إلى الظروف الاقتصادية والأوضاع الاجتماعية للمواطنين فى الفترة الأخيرة وارتفاع الأسعار بعد تحرير سعر الصرف بشكل كبير، مطالبا بالتروى قبل اتخاذ خطوة فى هذا الصدد وخاصة أن مشروع القانون يتعلق بحياة ما يتراوح من 3 إلى 4 مليون أسرة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى