الارصاد" تحذر من تخفيف الملابس خلال هذه الايام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

23032017

مُساهمة 

. الارصاد" تحذر من تخفيف الملابس خلال هذه الايام





أكد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن موجة التقلبات الجوية وعدم الاستقرار فى الأحوال مستمرة لليوم الخميس.

وأضاف "عبدالعال"، أنه سيستمر ارتفاع الحرارة ونشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة، بالإضافة إلى تساقط الأمطار على أغلب الأنحاء نتيجة تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وأوضح، أن سبب الموجة كتل هوائية قادمة من شبه الجزيرة العربية وجنوب أوروبا، مؤكدًا أن قدوم تلك الموجات يعد سمة أساسية من سمات فصل الربيع، ويكون الطقس لطيفًا شمالًا حتى شمال الصعيد معتدلًا على جنوب الصعيد نهارًا باردًا فى أول الليل شديد البرودة فى آخره.

وأكد، أنه ستقل الرؤية الأفقية فى الشبورة المائية الكثيفة صباحًا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وتنشط الرياح المعتدلة على السواحل الشمالية وتكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوبى البلاد.

وأشار "عبدالعال"، إلى أنه بدءًا من اليوم الجمعة سيبدأ تحسنا تدريجيا فى الأحوال، حيث ستعود الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية كما سيتوقف نشاط الرياح وتقل فرص سقوط الأمطار على أغلب الأنحاء.

وشدد "عبدالعال"، على أن فترة دخول فصل الربيع تشهد العديد من التقلبات الجوية، حيث إنه أحيانًا تضطرب حركة الملاحة البحرية خاصة فوق سطح البحر المتوسط ويصاحب ذلك ارتفاع ملحوظ ومؤقت فى درجات الحرارة والذى يصل إلى 10 درجات مئوية فوق المعدل، ويعقبه سريعًا انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة فى اليوم التالى على التوالى يصل هذا الأنخفاض لقيم تتراوح من 12 إلى 15 درجة أحيانا مع تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة المصحوبة بسقوط الأمطار، والتى تكون غزيرة ورعدية أحيانًا على مناطق متفرقة من البلاد، محذرًا المواطنين من تخفيف الملابس خلال هذه الفترة من العام

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى