عاجل .. سجل الان في قرعة الحج من المنزل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18032017

مُساهمة 

. عاجل .. سجل الان في قرعة الحج من المنزل





خصصت وزارة الداخلية رقمًا أرضيًا يمكن من خلاله تسجيل راغبى حج القرعة تيسيرًا على المواطنين وحرصًا على راحتهم، وذلك ابتداءً من اليوم السبت.

ويمكن تقديم طلبات الحصول على فرصة حج القرعة بمعرفة الراغب فى أى مركز أو قسم دون التقيد بمحل إقامته أو من خلال  الموقع الإلكترونى للإدارة العامة للشئون الإدارية http://hij.moi.gov.eg/hij/home.xhtml  على بوابة وزارة الداخلية عبر شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" أو عن طريق الاتصال بالخدمة الصوتية على رقم "27983000 – 02 " وفقاً لبيانات بطاقة الرقم القومى السارية، وفى حالة انتهاء سريانها لا يقبل الطلب "ترفق صورة البطاقة بالطلب"، وذلك خلال المواعيد المقررة لقبول طلبات الحج على مستوى محافظات الجمهورية، وسيتم إجراء القرعة من الحصة المخصصة للمحافظة التابع لها محل إقامته الوارد ببطاقة الرقم القومى ولن تقبل الطلبات فى حالة التقدم لأداء الفريضة فى أى نوع  آخر "سياحة – تضامن".

وتستقبل أقسام الشرطة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، اليوم السبت، المواطنين الراغبين فى التقدم لحج القرعة لتسجيل أسماؤهم تمهيداً لإجراء قرعة علانية لاختيار المقبولين، على أن يستمر ذلك لمدة أسبوعين.

ويدرج بيان الحالة الصحية تفصيلاً ونوع المرض "لأصحاب الأمراض المزمنة وذوى الاحتياجات الخاصة"، ولا يحق للحاج الفائز بالقرعة المطالبة بأى تجهيزات طبية تتطلبها حالته المرضية فى حالة عدم ذكرها بطلب الحج، حيث لم يتم الاستعداد لها مسبقاً مع العلم أن ذكرها لا يؤثر على موقف المتقدم لحج القرعة.

ويشترط لمن سبق له أداء فريضة الحج من خلال "حج القرعة، الشركات السياحية، الجمعيات الأهلية أو الهيئات"، أن يكون قد أمضى على آخر حج له خمس سنوات هجرية كاملة، حيث تقبل طلبات الحج هذا العام لمن سبق لهم أداء فريضة الحج آخر مرة عام 1432هـ/2011م وما قبلها، ويستثنى من سابقة الحج على سبيل الحصر المحرم لأنثى لم يسبق لها الحج من قبل أو مرافق لأحد والديه أو من تقدم بشهادة تحركات تفيد عدم سابقة الحج.

ويوقع المتقدم بطلب الحج والمرافق له على الإقرار المدرج بالطلب بعدم سابقة الحج خلال الخمس سنوات الهجرية الماضية بنظام "القرعة، سياحة، جمعيات، هيئات"، وبموافقتهما على الشروط والضوابط المنظمة لحج القرعة المدرجة بالطلب وإذا ثبت سابقة أدائه لمناسك الحج خلال المدة المحددة لا يقبل طلبه دون أدنى مسئولية على الوزارة .

ويشترط فيمن يتقدم بطلب الحج أن يكون كامل الأهلية الشرعية لأداء المناسك ومصرى الجنسية، وأن لا يقل سن الرجال منهم  عن "25" عامًا، ويعتمد فى تحديد سن مقدم طلب الحج تاريخ 4 يوليو 2017 الموافق 10 شوال 1438هـ، ويستثنى من شرط السن المرافق لأحد والديه، أما بالنسبة للسيدات فيشترط وجود محرم لهن ويستثنى من ذلك السيدات البالغات من العمر "45"عامًا فأكثر بشرط ألا يقل عمر المحرم عن 18 عامًا من تاريخ 4 يوليو 2017.

وتسدد رسوم طلب الحج الورقى بالمراكز والأقسام، أما بالنسبة للطلب الإلكترونى أو المكالمات يتم خصم القيمة المالية المحددة لطلب الحج من خلال طرق السداد الآلية المتعددة "بطاقة ائتمان - شبكة فورى.."، ولا يجوز التنازل عن فرصة الحج للغير أياً كان درجة قرابته، ولا يجوز توريث فرصة حج المتوفى للغير مهما كانت درجة قرابته.

http://sopk.yoo7.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى