منشور مستشار الرياضيات بالدروس التي سوف يمتحن فيها طلاب المرحلتين الإبتدائية و الاعدادية الترم الثاني 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

16032017

مُساهمة 

MdrsAwnLayn منشور مستشار الرياضيات بالدروس التي سوف يمتحن فيها طلاب المرحلتين الإبتدائية و الاعدادية الترم الثاني 2017





منشور من مكتب مستشار الرياضيات
يوضح الأجزاء والدروس التي سوف يمتحن فيها
أبنائنا في المرحلتين الإبتدائية و الاعدادية الفصل الدراسي الثاني 2017


حدد مكتب مستشار الرياضيات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأجزاء والوحدات والدروس التى يتم الامتحان فيها خلال الفصل الدراسى الثانى بداية من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي.

وأوضح فاكس رسمى تم تعميمه على جميع المديريات والإدارات التعليمية على مستوى جمهورية مصر العربية على تحديد الأجزاء التى تشمل امتحانات الرياضيات فى الفصل الدراسى الثانى، فى الصف الأول الابتدائى يتم الإمتحان من صفحة 29 الوحدة الثانية حتى نهاية الكتاب، وفى الصف الثانى الإبتدائى يتم الإمتحان من الوحدة الأولى صفحة 20 حتى نهاية الكتاب، والصف الثالث الإبتدائى من الصفحة 16 بالوحدة الأولى حتى نهاية الكتاب.

وعن تفاصيل هذه المواد المدمجة فى الإمتحان ففى الصف الرابع الإبتدائى يبدأ الإمتحان من الدرس الخامس (عمليات حسابية على الأعداد العشرية) فى الوحدة الأولى من صفحة 13 حتى نهاية كتاب الطالب، وفى الصف الخامس الإبتدائى من درس العمليات على الأعداد الطبيعية صفحة 8 حتى صفحة 24 ويتم الإمتحان أيضا من الدرس الثالث فى الوحدة الثالثة مساحة المربع من صفحة 32 حتى نهاية كتاب الطالب.

أما فى المراحل الإعدادية تكون الوحدات والدورس التى يمتحن فيها الطالب فى الصف الأول الإعدادى فى مادة (الجبر والإحصاء) من درس القوة الصحيحة السالبة بالوحدة الأولى من صفحة 9 وحتى نهاية الوحدة الثانةي صفحة 24، وكذلك جميع التمارين المتعلقة بها فى كتاب الأنشطة، أما فى مادة (الهندسة والقياس)  يتم الإمتحان من درس نظرية 2 "الشعاع المرسوم" من صفحة 36 حتى نهاية الكتاب وكذلك جميع التمارين المتعلقة بذلك فى كتاب الأنشطة.

وفى الصف الثانى الإعدادى يتم الإمتحان من درس التحليل بالتقسيم الوحدة الأولى من بداية الصفحة 13 وحتى نهاية الوحدة الثالثة صفحة 36 وجميع التمارين المتعلقة بها فى كتاب الأنشطة أما فى مادة الهندسة لنفس الصف يكون الإمتحان من درس مساحات الأشكال الهندسية من صفحة 48 وحتى نهاية الكتاب وكذلك جميع التمارين المتعلقة بهم فى كتاب الأنشطة.


عدل سابقا من قبل Professor في 16/03/17, 07:51 pm عدل 1 مرات

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

مُساهمة في 16/03/17, 06:51 pm  khalfgoma

thankssssssssssss

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى