الارصاد" تحذر: طقس سيئ خلال الـ5 أيام المقبلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07032017

مُساهمة 

MdrsAwnLayn الارصاد" تحذر: طقس سيئ خلال الـ5 أيام المقبلة





تشهد البلاد خلال الخمس أيام المقبلة موجة من الطقس السيئ، وعدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، إذ أكد الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن حالة من عدم الاستقرار، تبدأ يومى الأربعاء والخميس بارتفاع فى درجات الحرارة من 4-6 درجات، يصاحبها نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة .

وأضاف عبدالعال فى تصريحات صحفية، أن الرياح المثيرة للرمال والأتربة قد تصل لحد العاصفة جهة الغرب، تتقدم نحو الداخل يوم الخميس، لتصل إلى الوجه البحرى والقاهرة وشمال وجنوب الصعيد وسيناء، مع اضطراب فى الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

وأوضح عبد العال، أن هناك انخفاضا فى درجات الحرارة من 5-8 درجات أيام الجمعة والسبت والأحد مع تكاثر للسحب المنخفضة، والمتوسطة الممطرة، على السواحل الشمالية الغربية، تمتد إلى السواحل الشمالية الشرقية، والوجه البحرى، والقاهرة، وشمال الصعيد، وتكون غزيرة على السواحل الشمالية.

وأشار عبدالعال، إلى أن درجات الحرارة المتوقعة خلال يومى الأربعاء والخميس، ستكون على السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء من 22 إلى 30 درجة مئوية، والسواحل الشمالية الغربية من 21 إلى 26 درجة مئوية، ومحافظات الوجة البحرى والقاهرة وشمال الصعيد من 27 إلى 31 درجة مئوية، ومحافظات جنوب الصعيد من 29 إلى 32 درجة مئوية، ومحافظات جنوب سيناء من 25 إلى 29 درجة مئوية.

وتابع عبدالعال ، أن درجات الحرارة المتوقعة خلال أيام الجمعة والسبت والأحد فستكون، على السواحل الشمالية وشمال سيناء  من 20 إلى 21 درجة مئوية ،محافظات الوجة البحرى والقاهرة من 22 إلى 23 درجة مئوية، محافظات شمال الصعيد من 25 إلى 27 درجة مئوية، محافظات جنوب الصعيد من 23 إلى 24 درجة مئوية، محافظات جنوب سيناء من 28 إلى 29 درجة مئوية.

وناشد  رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بالحذر أثناء القيادة وخاصة فى أوقات الرياح الشديدة على الطرق، كما ناشد بالالتزام بارتداء الملابس الثقيلة، موضحا أنه يمكن الاتصال بالهيئة للاستفسار عن حالة الطقس المتوقعة على مـدار الـ 24 ساعة على رقم التليفون الآتى 24646721.

وبالنسبة لتفاصيل طقس غدا الأربعاء فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية ارتفاعا ملحوظا فى درجات الحرارة ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية والوجه البحرى والقاهرة حتى جنوب البلاد، وإن ظل مائلا للدفء على السواحل الشرقية نهارا، باردا ليلا، والرياح أغلبها جنوبية شرقية معتدلة تنشط على غرب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على غرب البحر المتوسط .

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط مضطربة وارتفاع الموج فيه ما بين مترين ونصف إلى 3 أمتار والرياح السطحية جنوبية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى