نكشف .. اسرار محاولة اغتيال الملك سلمان في ماليزيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07032017

مُساهمة 

MdrsAwnLayn نكشف .. اسرار محاولة اغتيال الملك سلمان في ماليزيا






كشفت الشرطة الماليزية، اليوم الثلاثاء، تفاصيل إحباط مخطط إرهابي كان يستهدف العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أثناء زيارته إلى كوالالمبور.
وقال رئيس الشرطة الماليزية خالد أبو بكر: إن المخطط الإرهابي كان وراءه 7 أشخاص ألقت السلطات القبض عليهم في فبراير الماضي، بينهم 4 يمنيين.
وأضاف رئيس الشرطة الماليزية للصحفيين، أن المعتقلين السبعة المشتبه بأنهم على صلة بتنظيم "داعش" الإرهابي، خططوا لتنفيذ هجوم على الملك السعودي خلال تواجده في كوالالمبور، وتابع قائلا: "نجحنا في إلقاء القبض عليهم قبل أن يتمكنوا من ارتكاب أي جريمة".
وفي بيان سابق، أعلنت الشرطة الماليزية أن اثنين من المعتقلين هما ماليزي وإندونيسي، خططا لتنفيذ هجوم كبير باستخدام سيارة أو شاحنة مفخخة، قبل أن يتوجها إلى سوريا للانضمام إلى "داعش".
وحسب معلومات الشرطة تتراوح أعمار المشتبه بهم بين 26 و33 عامًا، وتم إلقاء القبض عليهم في 26 فبراير (يوم وصول الملك السعودي إلى كوالالمبور)، أثناء عملية لمحاربة الإرهاب، ومن بين المعتقلين شخص كان يعمل كطباخ في أحد المطاعم المحلية، فيما كان الآخر يدرس في جامعة ماليزية خاصة.
يذكر أن العاهل السعودي قام بأول زيارة رسمية له إلى ماليزيا استغرقت 4 أيام في 26 فبراير الماضي، وفي اليوم الثاني من الزيارة أعلنت شركة "أرامكو" عن خطط لاستثمار 7 مليارات دولار في مشروع لبناء مصفاة نفطية ضخمة جنوب ماليزيا.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى