مدرس اون لايندخول

شروط الاشتراك فى نقابه المعلمين

08022017
شروط الاشتراك فى نقابه المعلمين

شروط الاشتراك فى نقابه المعلمين 14001616
مادة (9): يشترط في عضوية النقابة أن يكون:
‌أ) متمتعا بجنسية جمهورية مصر العربية.
‌ب) متمتعا بالأهلية الكاملة.
‌ج) محمود السيرة – حسن السمعة وألا يكون قد صدرت ضده أحكام جنائية مخلة بالشرف أو تأديبية أو ترك وظيفته أو مهنته أو انقطعت صلته بها لأسباب ماسة بالشرف أو الأمانة أو الأخلاق، ما لم يكن قد رد إليه اعتباره. ويجوز تجميد نشاط العضو في حالة اتهامه لأسباب ماسة بالشرف أو الأمانة أو الأخلاق لحين ثبوت براءته منها.
‌د) من المشتغلين بمهنة التربية والتعليم، أو سبق اشتغاله بها سواء عن طريق التدريس أو الإشراف الفني أو القيام بأي عمل فني له اتصال مباشر بالتدريس، أو من العاملين في الإدارة التعليمية بشرط أن يكون سبق له الاشتغال بالتدريس مدة خمس سنوات علي الأقل وللعضو المقيد في جدول النقابة أن يستمر في عضويته ولو انقطع عن مزاولة المهنة، وذلك وفقا لما تنظمه اللائحة الداخلية المتمة لقواعد القيد والاشتراكات.
مادة (10): علي من يتعين انضمامه للنقابة طبقا للمادة الرابعة من القانون 79 لسنة 1969 أن يقدم استمارة القيد في النقابة خلال ثلاثة اشهر من تاريخ اشتغاله بمهنة التربية والتعليم مرفقاً بها حوالة بريدية بمبلغ ثمانية عشر جنيها أو إيصال إيداع بالبنك لحساب النقابة قيمة رسم القيد.
وتقدم الاستمارة إلي النقابة الفرعية بالمحافظة لمراجعتها ورفعها إلي الأمانه العامة للنقابة لاتخاذ إجراءات القيد طبقا للقانون. فإذا قدم الطلب بعد الثلاثة أشهر الأولي من تاريخ اشتغاله بمهنة التربية والتعليم، كان رسم القيد مضاعفاً. ويجوز مضاعفة رسم القيد بقرار من الجمعية العمومية طبقا لما جاء بالقانون رقم 13 لسنة 1992.
مادة (11): علي من يرغب في الانضمام إلي نقابة المهن التعليمية من أعضاء هيئات التدريس بالجامعات والأزهر والمعاهد العليا والكليات والمدارس العسكرية، وممن سبق اشتغالهم بالتدريس، أن يقدموا استمارات القيد للنقابة الفرعية التي تقع في مقار أعمالهم بالنسبة للعاملين، ومقار سكنهم بالنسبة للسابق اشتغالهم بالتدريس لاتخاذ إجراءات القيد.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى