مدرس اون لايندخول

بيع نتيجة ابتدائية القاهرة تثير غضب اولياء الامور

24012017
بيع نتيجة ابتدائية القاهرة تثير غضب اولياء الامور

بيع نتيجة ابتدائية القاهرة تثير غضب اولياء الامور 45518
حالة من الغضب يعيشها أولياء أمور تلاميذ الشهادة الابتدائية "الصف السادس الابتدائي" بمحافظة القاهرة، حيث يرفض الأهالي تعمد مديرية التربية والتعليم بالقاهرة عدم إعلان النتيجة حتى الآن لا في المدارس ولا على الإنترنت، على الرغم من أن المحافظ اعتمدها مساء أمس، الاثنين، وتم الاكتفاء بإتاحتها فقط عبر الاتصال برقم 09000100 وهو رقم هادف للربح.

من جانبها، أصدرت حملة "تمرد على المناهج التعليمية" بيانا رسميا أكدت خلاله رفضها التام لفكرة المتاجرة بنتائج الطلاب وبقلق أولياء أمورهم.

وقالت الحملة في بيانها: "إن النتيجة حق لكل طالب، ومن المفترض أن تتاح بشكل غير مدفوع الأجر".

وأضافت: "الأمر الذي زاد من غضب أولياء الأمور الذين اضطروا للاستعانة بهذا الرقم الربحي للحصول على نتيجة أبنائهم، هو أن الحصول على نتيجة دقيقة يحتاج من ولي الأمر أن يتصل أكثر من مرة، وبالتالي يدفع التكاليف مضاعفة".

من جانبها، قالت هدى عادل، ولية أمر: "دا ذل ومهانة للطلبة وأولياء الأمور".

وقالت أميمة عبد العزيز: "المدرسة رفضت إظهار نتيجة الابتدائية الخاصة بابني، وقالت لنا "احتمال ننزلها لكم يوم الخميس".

وقال يوسف محمد منصور: "علمنا أن النتيجة لن تظهر على الإنترنت قبل منتصف الليل أو غدا، لأن النتيجة تم بيعها لإحدى الشركات، فمديرية تعليم القاهرة كل عام تتبع نفس الطريقة في إعلان النتائج وكأنها "استثمار وبيزنس".

هذا وقد وعدت فاطمة خضر، مديرية مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، بإتاحة النتيجة على الموقع الرسمي للمديرية خلال ساعات، مشيرةً إلى أنه سيتم تسليمها للطلاب في المدارس يوم الخميس المقبل.

كان عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، اعتمد نتيجة امتحانات الفصل الدراسى الأول للشهادة الابتدائية بالقاهرة للعام الدراسي 2016 /2017، وبلغت نسبة النجاح في مدارس القاهرة 93.5%، حيث حضر الامتحانات 156778، نجح منهم 146529 طالبا وطالبة.

واعتمد محافظ القاهرة نتائج امتحانات الصم وضعاف السمع والمكفوفين وامتحانات المدارس الدولية، وبلغت نسبة النجاح للصم وضعاف السمع 97.5%، وبلغت نسبة النجاح للمكفوفين وعددهم 42 طالبا 100%، وبلغت نسبة النجاح بالمدارس الدولية 99.2%.

وجاءت إدارة وسط القاهرة التعليمية في المرتبة الأولى، حيث بلغت نسبة النجاح بها 99.44%، تليها إدارة عابدين التعليمية بنسبة 99.43%، وإدارة السيدة زينب في المرتبة الثالثة بنسبة نجاح 98.94%، وجاءت إدارة الزاوية الحمراء في المرتبة الأخيرة بنسبة نجاح 85.29%.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى