مدرس اون لايندخول

"التعليم" تراجع عن قرار إلزام طلاب الثانوية العامة لغات بالامتحان باللغة الإنجليزية فى منهجى العلوم والرياضيات

13122016
"التعليم" تراجع عن قرار إلزام طلاب الثانوية العامة لغات بالامتحان باللغة الإنجليزية فى منهجى العلوم والرياضيات

"التعليم" تراجع عن قرار إلزام طلاب الثانوية العامة لغات بالامتحان باللغة الإنجليزية فى منهجى العلوم والرياضيات 99bf5f18
قررت وزارة التربية والتعليم التراجع عن قرار الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام الخاص، بإلزام طلاب الثانوية من الأول إلى الثالث الثانوى والذين يدرسون فى المدارس الرسمية للغات بالامتحان باللغة الإنجليزية فقط فى منهجى العلوم والرياضيات.

وقررت الوزارة العودة إلى ما كان مطبقًا سابقًا، وتفعيل القرار الوزارى رقم 285 لسنة 2014، والذى ينص أن يكون نظام الامتحانات فى المدارس الرسمية للغات أو الرسمية المتميزة للغات مطبقًا للنظام المعمول به فى مدارس المناهج العربية المناظرة ويجوز ترجمة أسئلتها للاسترشاد ولا تعقد أى اختبارات فى رياض الأطفال؛ أى يمتحن الطالب باللغة التى يرغب فيها سواء الإنجليزية أو العربية.

وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، طلبت عدم ذكر اسمها إن قرار إلزام الطلاب بالامتحان باللغة الإنجليزية جاء بعد مطالبات من أعضاء مجلس النواب لكون الطلاب يدرسون المناهج فى مدارس رسمية للغات، لافتة إلى أن قرار التراجع جاء بعد ضغط من أولياء الأمور وحالة الغضب العارمة ضد القرار لصدوره قبل امتحانات الترم الأول بشهر.

وأوضحت المصادر، أنه تم وقف تنفيذ القرار هذا العام تلبية لرغبة أولياء الأمور، لافتة إلى أنه يتم الآن تعديل القرار لتطبيقه فى السنوات القادمة.

وكانت الوزارة أرسلت خطابًا للمديريات جاء نصه: ضرورة تفعيل ما جاء بالمادة (15) والتأكيد على القيام بتدريس الرياضيات والعلوم باللغة الأجنبية الأولى التى يتم تدريسها بالمدرسة وفقًا لما جاء بالمادة (13) من ذات القرار وإلغاء التعليمات السابقة الصادرة فى هذا الشأن.

وأضاف الخطاب، أنه بناء على مستوى التعليم فى هذه المدارس يتم تفعيل ما جاء بالمادة (15) من القرار الوزارى رقم 285 لسنة 2014، والتى تنص على "يكون نظام الامتحانات فى المدارس الرسمية للغات أو الرسمية المتميزة للغات مطبقًا للنظام المعمول به فى مدارس المناهج العربية المناظرة ويجوز ترجمة أسئلتها للاسترشاد ولا تعقد أى اختبارات فى رياض الأطفال".

وجاء ذلك ردًا على الشكاوى والاستفسارات حول أداء طلاب المدارس الرسمية للغات والمدارس الرسمية المتميزة للغات بإداء امتحانات الثانوية العامة باللغة العربية في مادتى الرياضيات والعلوم.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى