تنسيق الجامعات: خطوات التسجيل وأسلوب ترتيب الاختيارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

29072016

مُساهمة 

. تنسيق الجامعات: خطوات التسجيل وأسلوب ترتيب الاختيارات




تنسيق الجامعات: خطوات التسجيل وأسلوب ترتيب الاختيارات 846
تعرف على: خطوات التسجيل وأسلوب ترتيب الاختيارات و طرق التعرف علي نتيجة الترشيح و الخطوات التي يتبعها الطالب للتقدم إلى الكلية المرشح لها
الخطوات التي يجب أن يتبعها الطالب للتسجيل من خلال موقع الحكومة الإلكترونية
-ادخل إلي مكتب التنسيق الإلكتروني لتسجيل رغباتك.
https://tansik.egypt.gov.eg/



تنسيق الجامعات: خطوات التسجيل وأسلوب ترتيب الاختيارات Image002
شكل (1): صفحة موقع التنسيق الإلكتروني علي بوابة الحكومة المصرية
 
·          ادخل إلي مكتب التنسيق الإلكتروني لتسجيل رغباتك.
·    قم بإدخال الرقم القومى و رقم جلوسك الخاص بك طبقا لمرحلتك وفي اليوم المحدد لمجموع درجاتك إذا كان الدخول عن طريق معامل الحاسبات بالجامعات، وانقل الرقم التأكيدي في المربع الذي يليه.
تنسيق الجامعات: خطوات التسجيل وأسلوب ترتيب الاختيارات Image004     
شكل (2): الخطوة الأولي لإدخال رقم الجلوس والرقم القومى ونقل الرقم التأكيدي
 
·          بالضغط علي الخطوة التالية يتعرف عليك حاسب التنسيق المركزي وتظهر لك إحدى الشاشتين الآتيين
·    إذا كنت قد تقدمت برغباتك قبل ذلك تظهر لك شاشة تعرض الرغبات المسجلة سابقا، أما إذا كنت تتقدم للمرة الأولي برغباتك تظهر لك شاشة البيانات الأساسية.
تنسيق الجامعات: خطوات التسجيل وأسلوب ترتيب الاختيارات Image006
شكل (3): الخطوة الثانية، شاشة مراجعة الرغبات السابقة
 
·    تحقق من بياناتك الأساسية ثم اضغط الخطوة التالية وفي حالة وجود خطأ غير قابل للتعديل اتصل فورا بمكتب التنسيق أو فروعه بالجامعات المصرية أو رقم 19468.
·    المجموع الكلى الذي يظهر للطالب يتضمن الآتي: المجموع الأصلي + درجة الحافز الرياضي (إن وجدت)
·          الطالب المعفى من اللغة الثانية( ثانوية عامة قديمة )، يحسب له مجموع اعتباري =  ( (المجموع الأصلي × 410 )÷360  
·          الطالب المعفى من اللغة الثانية( ثانوية عامة حديثة)، يحسب له مجموع اعتباري =  ( (المجموع الأصلي × 410 )÷370  
 
تنسيق الجامعات: خطوات التسجيل وأسلوب ترتيب الاختيارات Image008
شكل (4): الخطوة الثالثة، شاشة البيانات الشخصية الأساسية اللازمة في عملية التنسيق
 
·    تظهر لك شاشة اختيار وتعديل الرغبات (تحتوي علي 48 خانة للاختيارات بواسطة مفاتيح الإضافة والتعديل)، قم بإدخال رغباتك بالترتيب الذي تراه مع ضرورة مراعاة القواعد الآتية بعد:
تنسيق الجامعات: خطوات التسجيل وأسلوب ترتيب الاختيارات Image010
شكل (5): الخطوة الرابعة، شاشة تسجيل وتعديل الرغبات
 
قواعد وأسلوب ترتيب اختيارات الطالب:
·    يحدد الطالب أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصصات والمعاهد المسموحة لشعبته أو بالجامعات. ويوضح شكل (6) طريقة اختيار التخصصات أولا، ثم استعراض كافة الكليات أو المعاهد المندرجة تحت التخصص.
تنسيق الجامعات: خطوات التسجيل وأسلوب ترتيب الاختيارات Image012
شكل (6): يوضح الشكل إمكانية اختيار تخصصات الجامعات والمعاهد
·          يوضح شكل (7) إمكانية الاختيار بالجامعات، ثم استعراض كافة الكليات المندرجة تحت الجامعة.
 
تنسيق الجامعات: خطوات التسجيل وأسلوب ترتيب الاختيارات Image014
شكل (7): يوضح الشكل إمكانية الاختيار بالجامعات
·      يختار الطالب الكلية أو المعهد الذي يرغب في الالتحاق به عن طريق قوائم التوزيع الجغرافي والواردة بالجداول بهذا الدليل.
·    يختار الطالب قطاع التخصص الذي يرغب في الالتحاق بكلية من كلياته فتظهر له قائمة بالكليات المسموح له بها مرتبة في مجموعات.
·     وتنقسم قائمة الكليات المسموح للطالب بالالتحاق بها إلى 3 مجموعات طبقا للإدارة التعليمية التابعة لها مدرسته، (أنظر قواعد التوزيع الجغرافي).
·    ويجب علي الطالب اختيار كل الكليات في النطاق الجغرافي الأول قبل الاختيار في النطاق التالي له، ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وأخر شريطة استيفاء الشروط أعلاه.
·    يجب على الطالب مراجعة الأقسام والشعب، التي تعتبر كل منها رغبة مستقلة عند الترشيح لها، وذلك طبقا للقوائم الواردة بهذا الدليل.
·    وفقا لقاعدة التوزيع الإقليمي فإن القبول في بعض الكليات والمعاهد من الطلاب الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة يكون من المنطقة التي تقع بها هذه الكليات والمعاهد، ويسري ذلك علي كليات التربية وشعبها، التربية النوعية وشعبها، وكليات التمريض ،والمعاهد الفنية الصحية  ولا يمكن للطالب الحاصل علي شهادة الثانوية العامة من خارج الإقليم أن يبدي رغبته للالتحاق بالكلية أو المعهد بهذا الإقليم، حيث يكون القبول فيها مقصوراً علي الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة من هذا الإقليم. (انظر قواعد القبول الإقليمي). ويجب على الطالب مراجعة الشروط الإضافية الواردة بهذا الدليل.
·   يكون القبول والتحويل المناظر وغير المناظر بجميع كليات الجامعات المصرية الحكومية الكائنة بالمحافظات النائية (مرسى مطروح – جنوب سيناء - شمال سيناء – الوادي الجديد – البحر الاحمر) على أساس القبول الإقليمي لأبناء هذه المناطق وبشرط أن يكونوا حاصلين على الثانوية العامة من هذه المناطق. على ألا يقل الحد الأدنى لهذه الكليات بالمناطق النائية عن 10 % من الحد الأدنى المعلن للقبول بالكليات المناظرة لها خارج هذه المناطق ، أما باقي كليات الجامعات المصرية غير الموجودة داخل النطاق الإقليمي لهذه المحافظات فيتم ترشيح وقبول أبناء هذه المحافظات، الحاصلين على الشهادات الثانوية العامة منها، خارج قاعدة التوزيع الجغرافي لهذه الكليات وطبقاً للحد الأدنى للقطاع. 
طرق التعرف علي نتيجة الترشيح

سيتم إبلاغك بنتيجة ترشيحك فور إعلانها رسميا وذلك بإحدى الطرق التالية:
· عن طريق الدخول على الموقع وإدخال رقم جلوسك فيظهر لك على الموقع الكلية / المعهد الذي رشحت له ويمكنك طباعة بطاقة الترشيح من الموقع واستخدامها لتسليم أوراقك بالكلية أو المعهد (حيث لن يتم إرسال البطاقة بالبريد) مع العلم أن بطاقة الترشيح مجرد إخطار ولا تمثل مستند رسمي.
· النتائج ستكون متاحة علي نفس الموقع الذي قمت بتقديم رغباتك عليه.
الخطوات التي يتبعها الطالب للتقدم إلى الكلية المرشح لها

-بعد إعلان نتيجة الترشيح في كل مرحلة من مراحل التنسيق،يمكن للطالب طباعة بطاقة الترشيح من موقع التنسيق الالكتروني، والتوجه إلي الكلية التي تم ترشيحه إليها لتقديم أوراقه وإتمام إجراءات قيده علي أن يقوم الطالب باصطحاب الأوراق التالية المطلوبة وهي:

1)  الاستمارة البيضاء الدالة علي النجاح.

2)عدد (6) صور شخصية.

3)شهادة الميلاد الأصلية أو مستخرج رسمي منها.

4)نموذج (2) جند للطلاب الذكور فقط (من مكتب التجنيد التابع له الطالب).

5)شهادة التفوق الرياضي (للطلاب الحاصلين علي حوافز رياضية فقط).

6)موافقة كتابية من مدير المدرسة الثانوية الجوية والثانوية العسكرية الداخلية للطلاب الحاصلين علي الثانوية العامة من إحدى هاتين المدرستين للالتحاق بإحدى الكليات أو المعاهد.

- يقوم مكتب التنسيق بتسليم كود ورقم سري لكل جامعة بحيث يمكن للجامعة إنزال المرشحين لها من طلاب الشهادات المختلفة وإنزال أية تعديلات على المرشحين نتيجة زيادة درجات أو تحويلات وبهذا يمكن لكل جامعة سحب كشوف أسماء وبيانات الطلاب المرشحين لكليات ومعاهد الجامعات المصرية من قاعدة بيانات التنسيق الالكتروني مباشرة عقب إعلان نتيجة التحويلات الإلكترونية لكل مرحلة أو بعد حدوث أي تغير في الترشيحات بزيادة الدرجات. ومن الضروري أن تكون هذه الكشوف مؤمنة من أي عبث. مع التأكيد على أن يقوم مكتب التنسيق بما يلي:

(أ‌)   إرسال كشوف بيانات الطلاب (CD) المرشحين لها من التنسيق الالكتروني للجامعات بعد إعلان نتيجة كل مرحلة من مراحل التنسيق والتحويلات مع مراعاة أنه في حالة تعديل هذه البيانات يتم إرسال التعديلات الجديدة فقط. وفي النهاية يرسل مكتب التنسيق نسخة نهائية بكل مراحل التنسيق.

(ب‌)    إرسال كشوف بيانات الطلاب والـ (CD) الخاصة بهم إلى كل من (نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب – مدير عام شئون التعليم والطلاب بالجامعة) على أن يتوليا إبلاغ ذلك لكليات ومعاهد الجامعة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive
avatar

مُساهمة في الثلاثاء 16 يوليو 2019, 6:44 pm  Professor

أعلنت وزارة التعليم العالي، فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى للطلاب الناجحين في الثانوية العامة 2018-2019، اعتبارًا من يوم الأحد المقبل، وحتى يوم الخميس الموافق 25/7/2019، بحد أدنى 398 درجة فأكثر أي بنسبة 97.07% للشعبة العلمية، وحد أدنى 389.5 درجة فأكثر أي بنسبة 95% فأكثر لطلاب الشعبة الرياضية، وحد أدنى 328 درجة فأكثر أي بنسبة 80% لطلاب الشعبة الأدبية.

وأوضحت وزارة التعليم العالي: على أن يكون تسجيل رغبات قبول الطلاب بالجامعات والمعاهد عن طريق شبكة الإنترنت "التنسيق الإلكتروني"، وهي خدمة مجانية متاحة من خلال الموقع التالي: www.Tansik.Egypt.gov.eg

وحددت وزارة التعليم العالي الخطوات التي يجب أن يتبعها الطالب للتسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، وهي:

1- الدخول إلى موقع الحكومة الإلكترونية المحدد

2- إدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك.

3- إدخال رغباتك بالترتيب الذي تراه مع ضرورة مراعاة القواعد التالية: -

- يحدد الطالب أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصص المسموح بها لشعبته أو بالجامعات.

- يختار الطالب الكلية أوالمعهد التي يرغب الالتحاق بها عن طريق قوائم التوزيع الجغرافي المتدرج والتي تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب.

- تنقسم قائمة الكليات المسموح له بالالتحاق بها إلى 3 مجموعات طبقا للإدارة التعليمية التابع لها مدرسته.

- يجب على الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول قبل الاختيار في النطاق التالي له.

- يمكن للطالب الانتقال بين تخصص وأخر بشرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه.

- يجب على الطالب مراجعة الأقسام والشعب التي تعتبر كل منها رغبة مستقلة عند الترشيح لها.

وأوضحت وزارة التعليم العالي: بعد الانتهاء من إدخال الرغبات يمكن طباعة الرغبات التي قام الطالب بإدخالها، ويعطي الموقع إيصال برقم محدد، ومؤرخ بتاريخ وساعة التقديم.

وتابعت: يمكن للطلاب حفظ نسخة من رغباته (Save As) على حاسبه الشخصي حتى يمكنك الرجوع إليها وقت الحاجة، مشيرة إلى أن في حالة تعديل الرغبات لأكثر من مرة (وهذا متاح للطالب) فأن الحاسب سيحفظ أخر تعديل فقط ويتم التنسيق وفقا لآخر تعديل قمت به.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى