لايليق بالمعلمات أن تبيتن في شرم الشيخ ثلاث ليالٍ وحدهن بادعاء الوطنية !!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

02122015

مُساهمة 

MdrsAwnLayn لايليق بالمعلمات أن تبيتن في شرم الشيخ ثلاث ليالٍ وحدهن بادعاء الوطنية !!!




منشور وزارة التربية والتعليم الخاص برحلة شرم الشيخ بهدف تنشيط السياحة ، التي تم تأجيلها للأسبوع القادم ، اشترط عدم اصطحاب أطفال أو أزواج وزوجات من غير العاملين بالوزارة !! ، وهذا معناه أن المُعلم سيذهب لهذه الرحلة بدون زوجته وأولاده وكذلك المعلمة !!! .
سيخرج أصحاب دعوات الحرية الشخصية بهجوم علينا ، ودعاة الدين من أمثال الشيخ ميزو ليضعوا لنا آيات وأحاديث في غير موضعها ، كما أنني لست من مشايخ الفضائيات حتى أستطيع مواجهة تيار النفاق ، ولكنني أسأل المُعلمة التي ستذهب لهذه الرحلة : ماذا تريدين ؟ !!! هل تريدين أن تتفسحي وتشمي هواء وحدك دون زوجك ودون أولادك ؟ !!! ، أم تريدين أن تشاركي في عمل وطني لتنشيط السياحة ؟ !! ، فإذا كانت الوطنية نأحت في دماغك ، فرحلة شرم الشيخ ليس لها صلة لا بالوطنية ولا بتنشيط السياحة ، لأن السائحين الأجانب لن تفرق معهم سيادتك ذهبتي إلى شرم أم لا ، لأن مقاييس الأمان عند هذه الدول مسئولية أجهزتهم الأمنية والمخابراتية ، وهذه الأجهزة تعلم أن المصريين مستبيعين !! ، فهم لن يهتموا بذهاب المعلمين لشرم حتى لو ذهب المليون ونصف مليون معلم والـسبعمائة وخمسين ألف عامل وإداري العاملين بالتربية والتعليم !!! ، أي أن ذهابك لن يُنشط السياحة فلماذا تذهبين إذاً ؟ !! .
أنا لا ألوم الوزارة ولن ألومها في هذا الشأن ، لأنها طرحت رأياً ووجدت استجابة ، فالعيب ليس في الوزارة ولكن العيب فيمن استجاب ، وإن كانت الوزارة تًُلام فيما وضعته من شروط من ناحية ، ونلوم الوزارة لسوء التنظيم من ناحية أخرى ، كما أن هناك وزارة مُهمتها الرئيسية السياحة وتنشيط السياحة وهي وزارة السياحة ، فما دخل وزارة التربية والتعليم في هذا الأمر ؟ !! .
والوزارة أعلنت أن المعلم أو المعلمة ستدفع مئتا جنيه فقط ، والباقي ستتحمله الوزارة ، فمن أين ستتحمل الوزارة باقي المبالغ ؟ !! ، طبعاً - من ميزانية الوزارة التي تصرخ ليل نهار لعدم وجود ميزانية !! .
العجيب أن كل مدير مديرية فتح صدره على الآخر ليشارك بأكبر عدد من المعلمين ، ليعلن للوزير أنه صاحب أكبر وفد في هذه الرحلة الميمونة !!! .
فعلى وزارة التربية والتعليم أن تخدم الوطن بأن تُصلح من حال التعليم وتطور من أداء الوزارة ، وإلى زملائي المعلمين : وطنيتك أن تُجيد عملك في فصلك ومدرستك وليس بالمبيت في شرم الشيخ .
ومهمة تنشيط السياحة في شرم الشيخ تجب على وزارة السياحة وعلى رجال الشرطة والجيش والكهرباء والبترول والقضاء ورجال الأعمال : الذين يُصيفون في شرم الشيخ ، ولهم شاليهات ومصايف وفنادق وقرى سياحية ، أما بالنسبة للمعلمين فهذه الفرصة الوحيدة لهم ليزوروا شرم الشيخ ، فلماذا تستكثرون على أبناء وأسر المعلمين أن يشاهدوا هذه المدينة المحرومون من الاستمتاع بها ، فعلى وزارة السياحة والتربية والتعليم ورجال الأعمال ووزارة المالية أن يدعموا هذه الرحلة لجميع المعلمين وأسرهم ، لأنها ستكون الزيارة التاريخية والوحيدة في العمر ، قبل عودة السياحة .
أما ذهاب المعلمات بمفردهن دون اصطحاب أزواجهن أو أبنائهن فهذا لا يليق ، وعيب !!! ، وياوزارة التربية والتعليم : المعلمون ليسوا دروعاً بشرية وليسوا كمالة عدد !!!!
دكتور محمد زهران - مؤسس تيار استقلال المعلمين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى