إلغاء الإدارة العامة للقرائية بالوزارة وعودة منسقيها لمدارسهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22112015

مُساهمة 

MdrsAwnLayn إلغاء الإدارة العامة للقرائية بالوزارة وعودة منسقيها لمدارسهم





الدكتور محب الرفعي - وزير التربية والتعليم السابق هو من اهتم ببرنامج القرائية بحكم أنه كان يرأس هيئة محو الأمية وتعليم الكبار ، وكنا قد اختلفنا معه في أنه أجرى الاختبار التشخيصي في نهاية العام الماضي ، واعترضنا على هذا الإجراء ، لأن الاختبار التشخيصي يتم في بداية العام الدراسي ، وكذلك ما شاب تطبيق الاختبار التشخيصي من أخطاء ، ومشاكل نتيجة الهوجة التي حدثت أثناء إجراء الاختبار ، لأن الاختبار لم يكن مخططاً له ، وحدثت كوارث في تصحيح الاختبار بدليل رسوب عدد كبير من الطلاب الأوائل والمتفوقين ، لكن للحقيقة الرجل استجاب ووعد بإعادة الاختبار التشخيصي في بداية هذا العام ، ودرب عدد كبير من المعلمين في الإجازة الصيفية ، وشارك عدد كبير من التلاميذ في البرنامج العلاجي الصيفي ، ولكن تم التعديل الوزاري ، وتوقف برنامج القرائية تماماً لأنه كان مرتبط بالوزير .
السؤال الآن : ما دور الإدارة العامة للقرائية بالوزارة الآن ؟ !!! ، حيث أن عدم إجراء الاختبار التشخيصي في بداية العام الدراسي يؤكد أن البرنامج توقف تماماً ، فما دام لم يتم إجراء الاختبار التشخيصي ، فلن يكون هناك برنامج علاجي ، لأن البرنامج العلاجي مرتبط بالاختبار التشخيصي ، وما الدور الذي يلعبه المنسقين بالإدارات والمديريات التعليمية الآن ؟ !! ، فإذا كان الدور هو المتابعة فماذا يتابعون والبرنامج توقف ؟ !!! ، وأصبح عبارة عن استراتيجية من استراتيجيات التعلم ، وهناك المرحلة الابتدائية وتوجيه اللغة العربية والمتابعة بالإدارات والمديريات تقوم بمهمة المتابعة ، فعلى وزير التربية والتعليم إلغاء الإدارة العامة للقرائية من ديوان الوزارة ، لأنها أصبحت بلا دور تؤديه ، وعودة المنسقين بالإدارات والمديريات لمدارسهم ، لوجود عجز في تخصصاتهم ، وما حدث للقرائية يحدث في أي برنامج ممول من الخارج ، فأول ما تنتهي المعونة أو المنحة الخارجية كل شيء ينتهي ، ونبدأ ندور على سبوبة جديدة ، فلماذا تندهشون من وجود مصر في الترتيب قبل الأخير عالمياً للعام الرابع على التوالي في مستوى التعليم ، على فكرة ترتيب مصر المتأخر من حيث مستوى التعليم خاصة التعليم الابتدائي ، كان في ظل تطبيق برنامج القرائية !!!! .
دكتور محمد زهران - مؤسس تيار استقلال المعلمين ......

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى