تعليم غزة: المدير الجديد يزور "مدارس الأونروا" ويشيد بدورها الانساني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

23092015

مُساهمة 

. تعليم غزة: المدير الجديد يزور "مدارس الأونروا" ويشيد بدورها الانساني




تعليم غزة: المدير الجديد يزور "مدارس الأونروا" ويشيد بدورها الانساني 348529C
بعد أسبوع واحد من وصوله إلى غزة، بدأ بو شاك، المدير الجديد لعمليات الأونروا في غزة، والذي تولى منصبه بداية هذا الشهر، في التواصل مع المجتمع المحلي عن طريق قيامه بما أطلق عليه اسم "الزيارات الأولى" إلى محافظات قطاع غزة الخمس.

وبدأ شاك جولته يوم 12 أيلول/ سبتمبر بزيارة رسمية لرفح، جنوب قطاع غزة. وخلال تلك الزيارة، التقى شاك بكبار موظفي مكتب الأونروا في منطقة رفح ، بمن فيهم رئيس المنطقة الدكتور يوسف موسى.

وزار شاك عدداً من مدارس الأونروا، التقى في واحدة منها بالبرلمان الطلابي وبمعلمي مادة حقوق الإنسان، واستمع إليهم وهم يعبرون عن آرائهم ووجهات نظرهم حول التشكيلة الصفية وجودة التعليم في غزة.
وقام مدير العمليات الجديد كذلك بزيارة لمشروع إعادة الإسكان والتقى بمدير المشروع الذي قدم له شرحا عن سير المرحلة الثالثة والأخيرة في إنشاء المشروع.

أثناء الزيارة، قال شاك: "إنني منبهر جداً بالتفاني والدافعية التي يظهرها موظفو الأونروا في خضم ظروف غاية في التعقيد والصعوبة. وبالمثل، فإن الحماسة والإصرار على الرغبة في التعلم والحصول عليه التي أسمعها في تعليقات الطلاب وأراها في إبتساماتهم قوية جدا وتجعل المرء يشعر بالتواضع الشديد. انني أتطلع قدماً للإستمرار في اللقاء مع الموظفين ومع الناس، لأستمع لأصوات الناس الذين نقوم بخدمتهم والدفاع عن حقوقهم".

وقد أعقب زيارة شاك إلى مدينة رفح بيومين زيارة قام بها إلى منطقة الشمال، حيث أحاطه كبار موظفي الأونروا هناك بمن فيهم رئيس المنطقة خليل الحلبي بصورة عن الأوضاع ، زار بعدها شاك المركز الصحي للأونروا بمنطقة الصفطاوي، ومشروعا للأونروا للوقاية من الفياضانات في منطقة بئر النعجة.

كما وزار شاك منطقة بيت حانون، وهي إحدى أشد المناطق التي تعرضت للدمار بشكل واضح في غزة. وفي كلمة له أثناء زيارته لبيت حانون، قال شاك: "أنه من الأهمية بمكان أن نحرز تقدما بإتجاه إصلاح وإعادة إعمار البيوت المتضررة أو المدمرة. وبفضل التمويل الكريم من المانحين، سنستمر في تقديم الدعم لهذا الأمر حتى تتمكن العائلات من إعادة تأهيل مساكنها والعودة إلىها قريبا".

وفي 17 أيلول/سبتمبر، قضى شاك بعض الوقت في مكتب منطقة غزة، حيث قام مع رئيس المنطقة، ماجد البايض، وكبار الموظفين بالأونروا بزيارة العديد من منشآت الأونروا، بما في ذلك المدارس، ومركزا صحيا ومكتب للإغاثة والخدمات الإجتماعية، ومكتب لمراقية صحة البيئة، قام بعدها شاك، يصحبة ماجد البايض، بالإلتقاء مع قادة من المجتمع المحلي. ورافق ماجد البايض، أيضا شاك إلى منطقة الشجاعية المدمرة شرق مدينة غزة.

ومؤخراً، زار شاك منطقة خان يونس يوم 21 أيلول/ سبتمبر برفقة رئيس المنطقة، محمد العايدي، وكبار موظفي الوكالة.

وزار شاك عدداً من المنشآت بما فيها مدرسة بنات خزاعة ومركز خانيونس الصحي. أثناء الزيارة وخلال اجتماع مع وزير العدل في حكومة الوفاق الوطني معالي الوزير سليم السقا، ومحافظ خان يونس الدكتور أحمد الشيبي، في كلية تدريب خان يونس، أكد شاك على التزام الأونروا الثابت تجاه لاجئي فلسطين حتى إيجاد حل عادل لمحنتهم وسلط الضوء على ضرورة التعاون والحوار الاستراتيجي مع الموظفين والمجتمع لتوفير الخدمات للاجئي فلسطين.

هذا وسيواصل شاك زياراته للمناطق خلال الأسابيع القادمة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى