مدرس اون لايندخول

لغة عربية: اهم الاستراتيجيات والانشطة المطبقة علي الوحدة الاولى"في الحديقة" للصف الثانى الابتدائي

لغة عربية: اهم الاستراتيجيات والانشطة المطبقة علي الوحدة الاولى"في الحديقة" للصف الثانى الابتدائي 12011188_505692649588670_678861874565701494_n
الصف الثاني :الفصل الدراسي الاول : الوحدة الاولى : في الحديقة
اهم الاستراتيجيات والانشطة المطبقة عليه
اولا : الاصوات : ( الشدة ) حرفين متماثلين تم ادمجهما فصار حرفا واحدا وتضع فوقه الشدة
( مثال ) : ( مد ّ ) وعند تحليل الكلمة تكون على النحو الاتي : ( مَدْدَ تم كتابة حف الدال مرتين الاول ساكن والثاني متحرك ( فتحة - ضمة - كسرة ) .
ثانيا : المفردات : استراتيجية مفاتيح السياق كلمة ( شاهدنا ) الجملة ( شاهدنا الورد الاحمر ) بعد كتابة الجملة نحدد الكلمات المفتاحية التى توصلنا الى معنى ( شاهدنا ) الكلمات المفتاحية ( الورد - الاحمر ) ومن خلال معرفة ارتباط الكلمتين بالكلمة المستهدفة نتوصل الى المعنى ( رأينا )
ثالثا : الفهم القرائى : استراتيجية التوقع من خلال العنوان بطرح سؤال على التلاميذ ماذا تتوقع من العنوان ان يحدثنى الدرس ؟ ونسجل توقعات التلاميذ على السبورة والتعقيب عليها وتحديد التوقعات الصحيحة عند قراءة فقرة من النص تعبر عنالتوقع الصحيح
رابعا : الفهم : نشاط ملصقات الكلمة الكلمة المستهدفة : ( حديقة ) تكتب في بطاقة مستقلة وتوضع على الحائط المؤقت واسفلها لوحة فيها جدول مقسم الىاربعة اقسام الاول المصدر ( الذي سمع منه الكلمة ) الجملة ( بها الكلمة المستهدفة ) متى ( الوقت التى سمع فيها الجملة ) قائلها ( التلميذ الذى قالها )
مثال : المصدر frown رمز تعبيري التلفزيون ) الاطفال يلعبون في الحديقة مساء ملك ثروت
خامسا : الطلاقة : نشاط جدول الاسئلة طرح الاسئلة الاتية : من زار حديقة الازهار ؟ ما الوان الورد ؟
ماذا فعل سمير ؟ لماذا يبكى الورد ؟ كيف يكون الورد لك ؟
اعداد : امال صديق معلم خبير ( سوهاج )
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى