12 سببا دفع المعلمين الى كراهية وزير التربية والتعليم !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30062015

مُساهمة 

MdrsAwnLayn 12 سببا دفع المعلمين الى كراهية وزير التربية والتعليم !!





تصريح وزير التربية والتعليم بأنه سيبيع للمعلمين ملابس بالتقسيط ، حتى يكون للمعلم هندامه واحترامه ، هذا التصريح من ظاهره ليس فيه أي إساءة للمعلمين ، فمعظم المعلمين يشترون كل شيء بالتقسيط ، ومعظم المعلمين ظروفهم المادية صعبة ، والوزير كان يعتقد أنه فور هذا التصريح ستخرج بيانات شكر من المعلمين لاهتمامه بهم ، ومراعاة ظروفهم ، ولكن رد فعل المعلمين على تصريح الوزير يؤكد المثل القائل : "حبيبك يبلع لك الزلط وعدوك يتمنى لك الغلط " !!!! ، بل وجميع تصريحات الوزير تواجه بعاصفة من الغضب والانتقاد من المعلمين ، وسبب كراهية المعلمين للوزير ترجع للآتي :
1 - فالوزير من أول يوم دخل فيه الوزارة بدأ بالهجوم على المعلمين ، ونسب إليهم كل مصائب وكوارث التعليم ، وما مناسبة من المناسبات إلا وهاجم فيها المعلمين .
2 - مشكلة هذا الوزير أنه عزل نفسه عن المعلمين ، أو تم عزله عنهم ، وأصبح مدير مكتبه ، أو كما يقولون " رئيس قطاع مكتب الوزير " ، هو الذي يوقع على النشرات والقرارات التي تصل الإدارات التعليمية والمدارس ، أي أن جميع القرارات التي تتم في الوزارة لايرى المعلمون توقيع الوزير عليها ، ويعتقد الكثيرون أن الوزير معزول عنها ، لذلك فتصريحات الوزير دائماً ما تكون مختلفة عن الواقع ، لذلك يكون رد الفعل صدامياً من المعلمين أو الطلاب .
3 - أنه تم إقصاء المتخصصين وأهل الخبرة من المعلمين وتم الاعتماد ليس على أهل الثقة ولكن على أهل الفهلوة .
4 - الفساد الذي شاب مسابقة الوظائف القيادية ، التي جاءت نتيجتها مخيبة لآمال الجميع ، والحديث عن فساد المسابقة يعلمه الجميع .
5 - الوزير أعلن بعد الاختبار التشخيصي لتلاميذ الصفين الثالث والرابع الابتدائي أن المعلمين هم وراء تدني مستوى التلاميذ .
6 - اتهم الوزير المعلمين بأنهم وراء التسريب والغش في امتحانات الثانوية العامة .
7 - تم إقصاء المعلمين من قانون الخدمة المدنية ، ولم يتحرك الوزير للدفاع عن حقوقهم ، وحتى الآن لم يتم تسكين المعلمين على أي قانون ، والفئة الوحيدة من العاملين بالدولة التي لن تحصل على أي زيادة في مرتباتها في أول يوليو .
8 - مسابقة الـ 30 ألف معلم مساعد كلها مشاكل ولم يتم تسكينهم حتى الآن .
9 - التقارب الواضح بين الوزير ولجنة تسيير أعمال النقابة الغير شرعية زاد من حدة الاحتقان بين المعلمين والوزير .
10 - إصرار الوزير على الإبقاء على القيادات المكروهة بالمديريات التعليمية دون مبرر ، وهذا ما اعتبره المعلمون تحدياً لهم ، مما أفسد العلاقة بين المعلمين والوزير .
11 - حتى في لقاء الوزير برئيس الجمهورية ، لم يتحدث مع الرئيس عن مطالب المعلمين وحقوقهم ، بل كان كلامه فيه هجوم على المعلمين أيضاً .
12 - لائحة الانضباط المدرسي التي وضعتها الوزارة ، ليس فيها ما يحمي المعلمين ، ويصون حقوقهم ، ولكن أغلب بنودها ضد المعلمين .
*** فكيف يقبل المعلمون تصريحاً بخصوص توفير ملابس بالتقسيط للمعلمين ، مع وجود حالة الاحتقان والكراهية من جانب المعلمين للوزير !!!! ، لذلك حدث رد الفعل الغاضب من جانب المعلمين بسبب هذا التصريح .
دكتور محمد زهران - مؤسس تيار استقلال المعلمين ....

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى