امتحان على العولمة والسياحة حتى أنواعها - الباب الثاني - علم اجتماع ثالثة ثانوى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17032015

مُساهمة 

. امتحان على العولمة والسياحة حتى أنواعها - الباب الثاني - علم اجتماع ثالثة ثانوى




الـسؤال الأول . أجب عن الأسئلة الآتية :                                      ( 12 درجة )
1- حدد المقصود بكل من :
العولمة بمفهوميها– الهوية القومية – السائح - الإنتقال والسفر والسياحة .    -
2- ميز بين كل من : أ- العرب ( المؤيدين – الرافضون – الصالحون ) للعولمة
                        ب- السياحة عند فرولر ودى ماير .
3- للنظام التربوى والثقاقى دور كبير فى حياتنا المستقبلية .... دلل على ذلك .

السـؤال الـثانى . أجب عن ثلاثة عبارات فقط :                             ( 9 درجات )

1- يمكن التصدى للأثار السلبية للعولمة .... وضح ذلك .
2- كيف تهيمن ثقافة دولة علي ثقافة دولة أخري ؟
3- إختلف الباحثين بين المؤيد والمعارض للعولمة ( دلل علي صحة هذه العبارة ) .
4- لماذا إهتمت المنظمات العالمية مثل (اليونسكو) بالتربية  في الوقت الحاضر ؟

السـؤال االثالث . علل صحة أو خطأ ثلاث عبارات فقط مما يأتى             ( 9 درجات )

1- تتمثل الهوية القومية فى ما تأتى به من إختراعات وعلوم ومعارف فقط  (       )
2- الحفاظ علي الهوية العربية يعني الجمود في إطار المورثات القديمة . (        )    
3- إنصهار الجزء ضمن الكل مهم لثبات ثقافة المجتمع (        )
4- إنتقال الأفراد بالضرورة يكون سياحة (     )
  http://arabsh.com/files/0c3f424c62f1/نموزج-إمتحان-على-العولمة-والسياحة-حتى-أنواعها-rar.html

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: redditgoogle

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى