مدرس اون لايندخول

امتحان الميدترم 1 - تربية اسلامية 2 اعدادى 2015

امتحان الميدترم 1 - تربية اسلامية 2 اعدادى 2015
أولا : القرآن الكريم :-  
قال الله تعالي :
"تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيراً (1) الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ وَلَمْ يَتَّخِذْ وَلَداً وَلَمْ يَكُنْ لَهُ شَرِيكٌ فِي الْمُلْكِ وَخَلَقَ كُلَّ شَيْءٍ فَقَدَّرَهُ تَقْدِيراً"
أ- فسر قوله تعالى ( الفرقان ......................– نذيرا................................
ب- – ما الذي تؤكد عليه الآية الثانية ؟ .
جـ- - اكتب من قوله تعالي "تبارك الذي نزل الفرقان"  إلي قوله "جاءوظلمًا وزورًا"            
================================================
ثانيا : الحديث الشريف :-  
 يـقول الرسـول -   -  :  ( إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه )
أ -  تخير الصحيح مما بين القوسين :-
1. يتقن  معناها :   ( يُهمل -  يُجيد - يرى -  يسمع )  
2. من اتبع منهج :   ( الله -   البشر -  متجدد- متغير) اتفق مع سنن الكون .    
3. مفهوم الدين هو  :  ( العمل الجاد -  عبادة الله  -  عمارة الأرض  - كل ما سبق )
ب -   كيف يعيد المسلمون مكانتهم بين الأمم من خلال الحديث السابق   ؟                                                                      
================================================
ثالثا : الفروع :-
أ - ضع علامة (  √  ) أمام الصحيح  وعلامة (  Х  ) أمام الخطأ :-
1-  رسالة الإسلام رسالة لجميع الناس   .                                                                   (        )
2 – لا علاقة بين التوحيد والحرية                                                                              (        )
3-  منهج الله واحد فى جميع الأديان .                                                                        (        )
4- التوحيد هو الخاصية البارزة فى كل الأديان السماوية                               (         )
5- الحرية أن يعبد الإنسان ما يريد .                                                                         (         )              
================================================
رابعا : الكتاب الإضافى  ...كتاب أسامة بن زيد :
" أتشفع فى حد من حدود الله يا ..........................................."
أ‌- من المتحدث ؟ ولمن يتحدث ؟
ب‌- ما مناسبة هذه المقولة ؟
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى