الأهداف الخاصة بمنهج رياضيات الصف السادس الابتدائى 2015 ( الترم الأول )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27052014

مُساهمة 

MdrsAwnLayn الأهداف الخاصة بمنهج رياضيات الصف السادس الابتدائى 2015 ( الترم الأول )




فى نهاية دراسة هذا المقرر ينبغى أن يكون كل تلميذ قادرا على أن :
1 – يعرف معنى النسبة
  2 – يحسب النسبة بين كميتين .
3 – يعرف خواص النسبة. 4 – يقسم كمية معلومة إلى كميتين معلومة النسبة بينهما.
5 – يحسب كمية بمعرفة كمية أخرى والنسبة بين الكميتين. 6 – يحسب النسبة بين ثلاثة أعداد.
7 – يعرف معنى المعدل. 8 – يميز بين النسبة والمعدل.
9 – يعرف معنى التناسب. 10 – يعرف خواص التناسب.
11- يوجد حد من حدود التناسب بمعرفة الحدود الأخرى.
12 – يكمل جدول التناسب ويعبر عن أحد الحدود الناقصة فى التناسب برمز ، ومن ثم يحسب قيمة هذا الرمز باستخدام
       خواص التناسب.
13 – يستخدم التناسب فى حل تطبيقات حياتية.
14 – يعرف مفهوم القياس والرسم.
15 – يحسب مقياس الرسم إذا علم البعد الحقيقى والبعد فى الرسم.
16 – يحسب البعد الحقيقى إذا علم مقياس الرسم والبعد فى الرسم.
17 – يحسب البعد فى الرسم إذا علم مقياس الرسم والبعد الحقيقى.
18 – يفهم معنى التقسيم التناسبى.                        19 – يحل تطبيقات حياتية على التقسيم التناسبى.
20 – يعرف مفهوم النسبة المئوية.                        21 – يحول كسرًا عاديًا أو عشريًا إلى نسبة مئوية.
22 – يحول النسبة المئوية إلى كسر عادى أو عشرى.
23 – يحل مسائل النسبة المئوية لحساب المكسب والخسارة وثمن الشراء وثمن البيع.
24 – يحل مسائل النسبة المئوية لحساب الفائدة أو الخصم.
25 – يعرف خواص متوازى الأضلاع.
26 – يعرف العلاقة بين متوازى الأضلاع وكل من المستطيل والمربع والمعين.
27 – يعرف مفهوم النمط البصرى.                                28 – يصنف النمط البصرى.
29 – يكتشف أنماطًا بصريةً ويكمل تكرارها                     29 – يكون أنماطًا بصرية من أشكال هندسية.
30 – يكتشف الأنماط البصرية فى الحياة الطبيعية.
31 – يعرف مفهوم المجسم.                                           32 – يعرف مفهوم الحجم.
33 – يحدد وحدات قياس الحجم.  
  34 – يحسب حجم مجسم عن طريق عدد الوحدات المكونة له.
35 – يحول من وحدة قياس حجم إلى وحدة أخرى.
36 – يحسب حجم متوازى المستطيلات بطرق مختلفة.
37 – يحسب حجم المكعب بطرق مختلفة.
38 – يحل تطبيقات متنوعة على حساب حجم المكعب ، وحجم متوازى المستطيلات.
39 – يعرف مفهوم السعة.
40 – يعرف وحدات قياس السعة.
41 – يحل تطبيقات متنوعة على حساب السعة.                        42 – يعرف معنى البيانات الوصفية.
43 – يعرف معنى البيانات الكمية.                                         44 – يكمل كتابة بيانات وصفية وأخرى كمية.
45 – يصنف مجموعة بيانات إلى وصفية وكمية.
46 – يفرغ بيانات وصفية فى جدول بيانات تكرارى.
47 – يكون جدول تكرارى بسيط من جدول بيانات تكرارى لبيانات وصفية.
48 – يتوصل إلى معلومات من خلال بيانات بجدول تكرارى بسيط.
49 – يفرغ بيانات كمية فى جدول بيانات تكرارى.
50 – يكون جدول تكرارى ذى المجموعات من جدول بيانات تكرارى لبيانات كمية.
51 – يتوصل إلى معلومات من خلال بيانات بجدول تكرارى ذى المجموعات.
52 – يمثل جدول تكرارى ذى المجموعات بمضلع تكرارى.
53 – يمثل جدول تكرارى ذى المجموعات بمنحنى تكرارى.
54 – يتوصل إلى معلومات من خلال جدول جدول تكرارى ذى المجموعات والمنحنى التكرارى الخاص به.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

مُساهمة في 16/09/16, 05:12 pm  الرياضيات متعه

مشكووووووووووووووووووووووور

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُساهمة في 14/05/17, 04:24 pm  مستر برايا 2

مهما نطقت الألسن بأفضالها، ومهما خطّت الأيدي بوصفها، ومهما جسّدت الرّوح معانيها، تظلّ مقصّرةً أمام روعتها وعلوّ همتها، أسعدك المولى وجعل ما تقدّمه في ميزان حسناتك. اعجاب شكر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى