مدرس اون لايندخول

أمير والجزمة


أمير والجزمة %D8%A3%D9%85%D9%8A%D8%B1-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B0%D8%A7%D8%A1-%D8%A5%D8%B9%D8%A7%D8%AF%D8%A9-%D9%86%D8%B4%D8%B1-_548846


يبدو أن التعليم في تطور ، وقد اكتشفت ذلك بالصدفة البحته ، كنت أدقق في
واجبات بنت أختي ، وبعد التدقيق في كتابتها التي لم أفهم منها إلا بعض
الكلمات ، طلبت منها القراءة ولما لم أفهم شيئاً أيضاً طلبت منها استخراج
الدرس من الكتاب وتركه لي حتي أملي عيني منه ، وبدأ الدرس بعنوان أمير
والحذاء ثم بدأ السرد : الساعة تدق السابعة ، لبس أمير ملابس المدرسة ،
أمير يبحث عن الحذاء ، يقول أمير : أين الحذاء ؟ كان الحذاء هنا ، كان
الحذاء هناك . الساعة تدق الثامنة ، وجد أمير الحذاء . وصل أمير إلي
المدرسة متأخراً . انتهت حصة النشاط بكي أمير وقال : سأضع الحذاء في مكانه .
أما الأسئلة فكانت كالتالي :
1- ماذا لبس أمير ؟
2- عن أي شيء يبحث أمير ؟
3- متي وصل أمير إلي المدرسة ؟
***
السؤال
الذي اريد طرحه علي وزير التربية والتعليم أو واضعي المنهج : ما الذي
سيستفيده الطالب من قصه أمير والحذاء إذا كانت اللغة العربية فبإس التعليم
ذلك . وإذا كان التعلم من أمير أخطاء أمير فالطالب أقرب لتعلم كيفية
التأخير علي المدرسة ، ولو كان الوزير أو مصممي المنهج يعلموا أن هناك
أستاذ واقف علي المدرسة " هيطلع عين أهل أمير لو إتأخر " لكانوا علموا
الحقيقة أن أمير لن يتأخر بسبب الشومة ( عصا غليظة ضربها مؤلم وتسبب كدمات )
التي يملكها الأستاذ ، سيدي الوزير ماذا تعلم الطالب من معرفة لباس أمير
أو ماهية الشيء الذي يبحث عنه أمير أو وصول أمير من المدرسة متأخراً أم
متقدماً أو مدي هرجلة أمير إعذرني يا سيدي ( هل الحذاء الذي ضيعه أمير هو
الذي سيجعل من الطالب شخص منضبط ) . سيدي الوزير أبووووووووس الأيادي شوفوا
منهج يعلم العيال حاجة وسيبكوا بقي من " أمير والجزمة " ، تلك نصيحتي
لسيادتكم ، ما تتعدل بقي ياض ( طبعاً قصدي أمير ) مش إنت يا معالي الوزير .
منقول

remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى