أ- الأبحاث الخاصة بالمعلمين الراغبين في تغيير المسمى الوظيفي من المرحلة الابتدائية إلى المرحلة الإعدادية:
أولاً: تُعَد إدارة الصف أحد المجالات الأساسية في وثيقة المعايير القومية
للمعلم ومن أهم العوامل لنجاح التعلُّم، فيجب أن يوفر الصف بيئة تعليمية
وتعلُّمية مناسبة تتيح لكل تلميذ فرصة للنمو والتعلُّم، في ضوء هذا المفهوم
وضح الأساليب والإجراءات التي يستخدمها المعلم لتنمية الأنماط السلوكية
المقبولة لدى التلاميذ وتعديل الأنماط غير المرغوب فيها، وتهيئة الجو الودي
وتحقيق نظام اجتماعي فعال ومنتج داخل الصف.
ثانياً: قم بعمل دراسة حالة من الميدان توضح فيها أن معرفة المعلم بخصائص
ومتطلبات النمو للمرحلة الإعدادية تساعد على حل العديد من المشكلات التي
تواجهه مع الطلاب.
ب- الابحاث الخاصة بالمعلمين الراغبين في تغيير المسمى الوظيفي من المرحلة الابتدائية إلى المرحلة الثانوية:
أولاً: اقرأ دراسة الحالة الخاصة بالعمل الجماعي في صفحة رقم 5 (خامسة) في
دليل المشارك واجب عن الأسئلة الموجودة في صفحات رقم 6 و 10 (ستة وعشرة) من
ذات الدليل.
ثانياً: قم بعمل دراسة حالة من الميدان توضح فيها أن معرفة المعلم بخصائص
ومتطلبات النمو للمرحلة الثانوية تساعد على حل العديد من المشكلات التي
تواجهه مع الطلاب.
حمل الأربعة أبحاث المطلوبة لتغيير المسمى الوظيفى منسقة وجاهزة على الطباعة
http://www.mediafire.com/?kztod96czyhi8vc
http://www.mediafire.com/?kztod96czyhi8vc
الثائر الحقالثلاثاء 24 أبريل 2012, 1:42 pm