بحث عن أساليب التدريس كمكون من مكونات المنهج الأساسية ينفع لترقية المعلمين
تعتبر أساليب التدريس
من مكونات المنهج الأساسية ، ذلك أن الأهداف التعليمية ، والمحتوى الذي
يختاره المختصون في المناهج ، لا يمكن تقويمهما إلا بواسطة المعلم
والأساليب التي يتبعها في تدريسه . لذلك يمكن اعتبار التدريس
بمثابة همزة الوصل بين التلميذ ومكونات المنهج . والأسلوب بهذا الشكل يتضمن
المواقف التعليمية التي تتم داخل الفصل والتي ينظمها المعلم ، والطريقة
التي يتبعها ، بحيث يجعل هذه المواقف فعالة ومثمرو في الوقت نفسه .
كما على المعلم أن يجعل درسه مرغوبا فيه لدى الطلاب خلال طريقة التدريس
التي يتبعها ، ومن خلال استثارة فاعلية التلاميذ ونشاطهم . ومن الأهمية
بمكان أن نؤكد على أن المعلم هو الأساس . فليست الطريقة هي الأساس ، وإنما
هي أسلوب يتبعه المعلم لتوصيل معلوماته وما يصاحبها إلى التلاميذ . وقبل أن
..................
حمل البحث من هنا
http://www.mediafire.com/?e03w0nd1x1a2ynm
تعتبر أساليب التدريس
من مكونات المنهج الأساسية ، ذلك أن الأهداف التعليمية ، والمحتوى الذي
يختاره المختصون في المناهج ، لا يمكن تقويمهما إلا بواسطة المعلم
والأساليب التي يتبعها في تدريسه . لذلك يمكن اعتبار التدريس
بمثابة همزة الوصل بين التلميذ ومكونات المنهج . والأسلوب بهذا الشكل يتضمن
المواقف التعليمية التي تتم داخل الفصل والتي ينظمها المعلم ، والطريقة
التي يتبعها ، بحيث يجعل هذه المواقف فعالة ومثمرو في الوقت نفسه .
كما على المعلم أن يجعل درسه مرغوبا فيه لدى الطلاب خلال طريقة التدريس
التي يتبعها ، ومن خلال استثارة فاعلية التلاميذ ونشاطهم . ومن الأهمية
بمكان أن نؤكد على أن المعلم هو الأساس . فليست الطريقة هي الأساس ، وإنما
هي أسلوب يتبعه المعلم لتوصيل معلوماته وما يصاحبها إلى التلاميذ . وقبل أن
..................
حمل البحث من هنا
http://www.mediafire.com/?e03w0nd1x1a2ynm
الحلم العربيالثلاثاء 03 أبريل 2012, 9:36 am