مدرس اون لايندخول

التعلم النشط الاول فى أبحاث الترقيات للمعلم والمعلم الأول


تعليمات و إرشادات بشأن تكليفات المرحلة الابتدائية

تتضمن المادة التدريبية ثلاثة مكونات، على النحو التالي:

المكون الأول : اختيار أحد الموضوعين التاليين وفقاً للمستوى الوظيفي للمعلم، وهما:

- التعلم النشط ( للمعلم والمعلم الأول )
- الذكاء الانفعالي ( للمعلم الأول أ والمعلم الخبير )
المكون الثاني : الجودة والاعتماد التربوي لكل المستويات الوظيفية
المكون الثالث : التقويم التربوي الشامل لكل المستويات الوظيفية
أولا : بالنسبة للمعلم والمعلم الأول
التكليف الخاص بالمكون الأول
اختر أحد الموضوعين
قارن بين التدريس التقليدي والتعلم النشط من حيث دور كل من المعلم والمتعلم موضحا المميزات و العيوب لكل منهم.

أو

قم بتصميم وتقييم خطة درس من خلال أسلوب التعلم التعاوني.ر

التكليف الخاص

بالمكون الثاني

الجودة

قم بعمل تقييم ذاتي لمؤسستك التعليمية، واكتب تقرير عن القدرة المؤسسية والفاعلية التعليمية موضحا أوجه القوة والضعف، مع وضع لها خطة علاجية لأحد جوانب الضعف
التكليف الخاص

بالمكون الثالث
قرار 313 لسنة 2011 م

اذكر معوقات تطبيق نظام التقويم الشامل وكيفية التغلب عليها؟

ثانيًا : معلم أول أ و
معلم خبير

التكليف الخاص بالمكون الأول
(اختار واحد فقط )
قم بصياغة رؤية ورسالة على المستوى الشخصي وأ خري على المستوى المهني لمؤسستك التعليمية موضحا خطوات تنفيذ الرؤية والرسالة على المستوى الشخصي فقط.
أو
صف أحد المواقف التي واجهتك أثناء العمل موضحا رد فعلك تجاه الموقف وتقييمك له من وجهة نظر الذكاء الانفعالي.

التكليف الخاص

بالمكون الثاني

الجودة

قم بعمل تقييم ذاتي لمؤسستك التعليمية، واكتب تقرير عن القدرة المؤسسية والفاعلية التعليمية موضحا أوجه القوة والضعف، مع وضع لها خطة علاجية لأحد جوانب الضعف

التكليف الخاص

بالمكون الثالث
قرار 313 لسنة 2011 م

اذكر معوقات تطبيق نظام التقويم الشامل وكيفية التغلب عليها؟


المواد التدريبية يمكن تحميلها

من هنـــــــــــــــا

http://sopk.yoo7.com/t19607-topic#86260

مع العلم

يبدأ تسليم الملفات بداية من يوم الاثنين الموافق 2/4/2012 و حتى يوم الاحد الموافق 22/4/2012

بالنسبة لملف المعلم يتكون من :
1. بحث يحتوى على إجابة التكليفات الخاصة بكل معلم
2. صحيفة احوال اليكترونية معتمدة.
3. تقريرى كفاية عن العامين السابقين.
4. تقرير مدير المدرسة.
5. تقرير موجه المادة.
يلتزم كل معلم بالتالى :
• كتابة بياناته الوظيفيه من واقع صحيفة الاحوال على الصفحة الخارجية للبحث المقدم .
• يكون البحث مكتوب على الحاسب الآلى .
• يكون البحث مغلف بغلاف بلاستك شفاف .
على أن تسلم الملفات لشئون العاملين بالإدارة التعليمية التابع لها المعلم .
دور الادارة التعليمية:
تقوم الإدارة التعليمية بالتنسيق مع فرع الاكاديمية اسبوعيا لتسليم الملفات التى وردت اليها عن طريق مندوب من الإدارة التعليمية.
دور فروع الاكاديمية:
يقوم مسئول فرع الاكاديمية من خلال موقع الاكاديمية لتسجيل الذين قاموا بتسليم الملفات .

تعتبر المواعيد المذكوره مواعيد نهائيه للتسليم من المعلمين للإدارات التعليمية .
• كل من تخلف من معلمى المرحلة الاولى والثانية عن موعد التدريب الذى ورد له بالاخطار يمكنه أن يقوم بإنجاز نفس التكليفات المحددة لزملاءه من نفس المرحلة التعليمية والمستوى الوظيفى على ان يسلم مع ملفه الاخطار الدال على انه كان مستحق للتدريب فى تلك المراحل .

• يستثنى من هذه التكليفات : معلمى التعليم الثانوى العام والثانوى الفنى مواد ثقافية ،و ذلك لأنه يتم تدريبهم بكليات التربية وفقا للاخطارات التى يتم اعلانها لهم على الموقع
remove_circleمواضيع مماثلة
فاديه
avatar
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى