[center]الاختبار الأول
أولاً الخط العربى : :- اكتب بخط جميل
بلدى أجمل مكان
......................................................................................................................
ثانياً القراءة : :- اقرأ ثم أجب
"يركب الناس فوق ظهرى . أظهر فى المسابقات ، وأعيش
فى الحظيرة"
1-
اختر مفرد المسابقات ( السابق – المسابقة – السابق )
جمع حظيرة ( حظائر – حظ – حظير )
2- ما الحيوان الذي تتحدث عنه الفقرة ؟
3- هات
من الفقرة مد ( ا ).................... مد ( ى ) ..................
أل ق
.................... أل ش ............... حرف جر ........
ثالثاً الكتابة والتعبير أ- رتب
الأصحاب – الحجر – تعاون – ورفعوا – الطريق – عن
.............................................................................................
تجلس- هنا – يا – لماذا – نبيل ؟
.............................................................................................
ب- أكمل مما بين القوسين( شاهد – شاهدنا- شاهدت )
............... أمير الحيوانات ................. أميرة الحيوانات
................. الحيوانات
جـ- أكمل (هو – هى- نحن - أنا )
............نعود من المدرسة ............. تعود من
المدرسة
............أعود من المدرسة .......... يعود من المدرسة
رابعًا المحفوظات
............... إلى دولابي ............... ثيابي
في غرفتي ................ تضمها ............
1- ما عنوان النشيد ؟
2- اختر مفرد ثياب ( ثوب – ثاب
– ثيب )
3- مضاد نظام ( أنظمة – فوضى –
نظافة )
4-
الاختبار الثاني
أولاً الخط العربى : :- اكتب بخط جميل
نحن نأخذ اللبن من البقرة
......................................................................................................................
ثانياً القراءة : من موضوع " مد رستي نظيفة "
"أنا أحافظ على فناء مدرستي ، فناء المدرسة واسع "
1- ما الذي تحافظ عليه في
مدرستك ؟
2- استخرج من الفقرة ضمير .................. فعل ...................
ألف لينة ............. مد ( ا ) ............. مد (ى ) .............
3- أكمل أ- أنا أحافظ على نظافة .................
ب- فناء المدرسة ............. جـ - نقف في ..................
ثالثاً الكتابة والتعبير ضع ( هو- أنا- نحن )
1- ............... تلميذ ذكي 2-............. يذاكر دروسه
3-...............تلاميذ مخلصون
* أكمل مما بين القوسين( المدرسة- مكان- فناء- الطريق )
1- شاهد أمير وأصحابه حجرًا في ..................
2- لبس أمير
ملابس ..............
3- أجمل ............ بلدي
كون كلمات ( و- ز- مـ ) ( ق- ر- ب- ة ) ( و- ز- ر- هـ )
................................................................................................
رابعًا المحفوظات
............... بلادي نهر...............
بين
................
ذهب............
1- أكمل النشيد؟ 2-ما عنوان النشيد
؟
3- بم وصف الشاعر النيل في البيت الأول
؟....................................
5- ما جمع الوادي
................... مضاد الخير
.......................
الاختبار الثالث
أولاً الخط العربى : :- اكتب بخط جميل
تعاون الأصحاب ورفعوا الحجر
......................................................................................................................
ثانياً القراءة : من موضوع " البقرة "
"في حظيرة جدى أبقار كثيرة ، صغيرة و كبيرة ، نأخذ من البقرة اللبن "
1-ماذا نأخذ من البقرة ؟
4- استخرج من الفقرة كلمتان متضادتان .................. ، ...................
مد ( ا ) ............. مد (ى )
............. حرف جر .............أل ق.........
ما جمع
حظيرة ................... مفرد أبقار
..................
ثالثاً الكتابة والتعبير صل
(أ ) (
ب)
1-
القطة مشمشة ورفعوا الحجر عن الطريق
2- تعاون الأصحاب قطة
جميلة
3- وصل أمير إلى المدرسة الفسحة
4- دق الجرس متأخر
* ضع الكلمة المناسبة مكان النقط مما بين القوسين( هذا -
نحن- أنا- هذه )
1- .................. تلاميذ 2-.............. كتاب مفيد
3- ............شجرة 4- ............ فرحانة
رابعًا المحفوظات
الفيل............... يلهو..............الصغار
ويعشق ..............،............ ،............
1- أكمل النشيد؟ 2-ما عنوان النشيد
؟
3- ماذا يفعل الفيل الكبير مع الصغار؟....................................
6- اختر معنى يعشق ( يكره – يحب – يحيا )
الاختبار
الرابع
الرابع
أولاً الخط العربى : :- اكتب بخط جميل
سوف أشرب اللبن كل مساء
......................................................................................................................
ثانياً القراءة : من موضوع "صديقي حزين "
"دق جرس الفسحة،التلاميذ في فناء المدرسة،أمير يبحث
عن صديقه نبيل"
1-أين كان التلاميذ في الفسحة ؟
2- هات من الفقرة
* مد ( ا ) ............. أل ق......... أل ش.........
* ما مفرد
التلاميذ ................... ما
جمع جرس ..................
ثالثاً الكتابة والتعبير حلل كل كلمة
* مكان ..................... الساعة ................
* كون كلمات ( ر- هـ- م
) ، ( هـ- ز-
ر- و )
.................................................................................
*ضع مكان النقط ( هو - هى- أنا- نحن )
1- .............أحب الموز 2-.............. فلاحة
نشيطة
3- ...........عامل مخلص 4- ............ نساعد الفقراء
* ماذا تقول
لطفل يترك الصنبور مفتوح ؟...........................................
رتب : ماء – حافظوا – نظافة – النيل – ماء
............................................................................................
رابعًا المحفوظات
في غرفتي لعب تضمها العلب
وعلبة
الأقلام تصطف في نظام
1- اذكر
بيتاً قبل هذين البيتين ؟
2-
استخرج من البيتين مد ( ا )
................ مد ( ى )
................
كلمة بها حرف مشدد ................ أل ق .....................[/center]
Professor2012-03-06, 10:00 am