انواع التقييمات واشكالها
المهام التحريرية:
وتكون من خلال التلميذ - (۲۰) درجة
لكراسة الأداء الصفي ويدون بها التلميذ الممارسات الصفية اليومية وتقيم اسبوعيا
(كراسة الحصة) - ( ۲۰ درجة ) للمهام التحريرية المنزلية وتقيم بشكل اسبوعي
(كراسة الواجب) - ( ٢٠ درجة ) للانشطة الصفية المصاحبة للمادة
(كراسة النشاط) ٢٠ درجة للتقييم الأسبوعي في صورة أسئلة قصيرة
(تقييم أسبوعي)
المهام الشفهية: وتكون من خلال تفاعل التلميذ مع المعلم داخل الحجرة الدراسية ، عن طريق ممارسة القاء الأسئلة والحوار والمناقشة ويتم تسجيلها بدفتر تحضير المعلم بشكل أسبوعي
المهام المهارية: وتكون من خلال ممارسة التلاميذ للمهارات الحياتية المتعلقة بنواتج تعلم المادة الدراسية بشكل اسبوعي
مثل استخدام البازل في تكوين الأعداد والأشكال الهندسية - تحديد الاتجاهات الجغرافية.
مهارات التواصل وعلاقة التلميذ بزملائه
الحضور والمواظبة
ويتم تسجيلها بدفتر (5 سلوك) بشكل منتظم