مدرس اون لايندخول

كتيب المفاهيم لطلاب الثانوية العامة 2023

امتحانات الثانوية العامة 2023
  • ستكون بنظام الأوبن بوك ،
  • سيتم توزيع كتيب المفاهيم؛ ليستعين به الطلاب أثناء الامتحان،
  • سيتسلم الطالب كراسة أسئلة وبابل شيت وكراسة أخرى للإجابة عن الأسئلة المقالية.

 كتيب المفاهيم لطلاب الثانوية العامة 2023  Screen34

بشأن "ورقة المفاهيم" أو "كتيب المفاهيم" ، قال الدكتور محمد فتح الله، أستاذ القياس والتقويم بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، إنه مع قرار رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في وجود كتيب مفاهيم بامتحانات الثانوية العامة لأنها توجيه للطالب إلى أنواع المفاهيم الضرورية للامتحان حتى لا يهدر وقته فى التركيز على مفاهيم غير متصلة بما هو مطلوب.


وأضاف الدكتور محمد فتح الله، أن الطالب في الثانوية العامة الجديدة يذاكر من أجل المعرفة والتعلم وليس الدرجات والمجموع، كما هو الأمر فى الثانوية التقليدية، لأن الأسئلة فى الامتحانات الجديدة ستقيس الفهم.

وأكد أستاذ القياس والتقويم بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، أن الوزارة حريصة على إعطاء نوع من الطمانينة للطالب وولي أمره بفكرة ورقة المفاهيم، التي أثارت القلق والتوتر لديهم، خاصة مع نشر بعض المعلمين الخصوصيين المخاوف نحوها والتشكيك فيها، من خلال إطلاع الطلاب على مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2023؛ لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

وأوضح أنه على الطلاب الاجتهاد والمذاكرة الجيدة استعدادًا للامتحانات، لافتا إلى أنه ستتم إتاحة نموذج امتحان تدريبي لطلاب شهادة الثانوية العامة على موقع الوزارة بعد نصف العام الدراسي، كما ستتم إتاحة روابط لكل المواد الدراسية ذات الصلة لكل الموضوعات والمفاهيم الأساسية بهدف مساعدة الطلاب على إتقان عملية التحصيل من خلال مصادر متعددة ولكنها محددة ومتمركزة حول الموضوعات والمفاهيم الأساسية لكل مادة دراسية.

شاهد ايضا |  كتابة استمارة امتحانات الثانوية العامة 2023


وكان قد صرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات الثانوية العامة 2023 ستكون بنظام الأوبن بوك ، وسيتم توزيع كتيب المفاهيم؛ ليستعين به الطلاب أثناء الامتحان، وسيتسلم الطالب كراسة أسئلة وبابل شيت وكراسة أخرى للإجابة عن الأسئلة المقالية.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى