![نصيحة لكل مدرس التعليم رسالة الأنبياء والرسل وأنت وارث لهم 1013](https://i.servimg.com/u/f85/19/66/18/66/1013.jpg)
![:diamonds: ♦](https://cdn.jsdelivr.net/emojione/assets/png/2666.png?v=2.2.7)
أختر طالبًا ..
وبعد أن ينتهي قل فوراً :
من يؤيد هذه الإجابة؟
سترتفع الأيدي من جديد فيشعر الجميع أنهم شاركوا.
_______
![:diamonds: ♦](https://cdn.jsdelivr.net/emojione/assets/png/2666.png?v=2.2.7)
لماذا نعزز الإجابات ..ولا نعزز الأسئلة؟
إذا سمعت سؤالاً جيداً ..
قل : سؤال ذكي من طالب ذكي ..
قل : كنت أنتظر هذا السؤال طول الحصة .
_______
![:diamonds: ♦](https://cdn.jsdelivr.net/emojione/assets/png/2666.png?v=2.2.7)
في حالة وجدت الطلاب لا ينصتون جيداً أعلن أن الحصة ستنتهي باختبار قصير
وطبق هذا فعلاً ..
_______
![:diamonds: ♦](https://cdn.jsdelivr.net/emojione/assets/png/2666.png?v=2.2.7)
في جزء من الحصة وفي لحظة صمت من الطلاب
توقف أنظر للوجوه
قل: أنا سأقول لكم شيئًا مهمًا ..أنا أحبكم
وعد للشرح ..
هذه الكلمة ثمنها احترامك .
_______
![:diamonds: ♦](https://cdn.jsdelivr.net/emojione/assets/png/2666.png?v=2.2.7)
من ذكاء التدريس ..
أنه إذا دخل طالب متأخراً لسبب ما؛ أدخله في جو الحصة وهو لا يشعر، وأعد بإختصار ما فاته
قل: نحن نتحدث عن ..
ثم عد وتابع درسك
_______
![:diamonds: ♦](https://cdn.jsdelivr.net/emojione/assets/png/2666.png?v=2.2.7)
في حوارك العنيف مع طالب في غرفة الصف ..
لتؤجل الصراع ..
لأن الطالب بين جمهور ويشعر بالتحدي ..
تحدث معه لاحقا بانفراد ستجده مختلفا عما في الصف .
________
![:diamonds: ♦](https://cdn.jsdelivr.net/emojione/assets/png/2666.png?v=2.2.7)
تذكر بأن مهنة التعليم رسالة الأنبياء والرسل وأنت وارث لهم .. فكن خير وارث..
لا تظن أنك بلغت الذروة ولا تنظر لسنين الخدمة دون الخبره ..
![:black_medium_small_square: ◾](https://cdn.jsdelivr.net/emojione/assets/png/25fe.png?v=2.2.7)