مدرس اون لايندخول

إلغاء الامتحانات المركزية للصفين الأول والثاني الثانوي

05092022
إلغاء الامتحانات المركزية للصفين الأول والثاني الثانوي

إلغاء الامتحانات المركزية للصفين الأول والثاني الثانوي  4240

"امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام ستكون إلكترونية على مستوى الإدارات، ومن خلال أجهزة التابلت...

حسم مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم مصير امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام خلال العام الدراسي المقبل.

يأتي ذلك في ظل التغيرات التي تجريها وزارة التربية والتعليم على شكل وأسلوب امتحانات الثانوية العامة بشكل عام.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، إنه تقرر عدم إجراء امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي بشكل مركزي موحد، بل ستكون على مستوى الإدارات التعليمية.

وأضاف المصدر، أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام ستكون إلكترونية على مستوى الإدارات، ومن خلال أجهزة التابلت التي تم تسليمها لطلاب الصف الثاني، وسيتم تسليمها لطلاب الصف الأول الثانوي.

ولفت إلى أنه سيتم وضع الامتحانات من خلال الإدارات التعليمية، لأن هذه سنوات نقل ويجب أن يتم التعامل معها بنفس طريقة التعامل مع صفوف النقل الأخرى، مستبعدًا سقوط السيستم مرة أخرى بعد إجراء الامتحانات على مستوى الإدارات.

وفي ذات السياق أكد الكاتب الصحفي رفعت فياض،أنه سيتم إلغاء الامتحانات المركزية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي؛ لأنهما سنوات نقل مثل أولى وثانية إعدادي.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفي ببرنامج "صالة التحرير" والمذاع عبر قناة "صدى البلد"،:" سيتم تطبيق هذا القرار بداية من العام الدراسي الجديد، وبالنسبة لامتحانات النقل بأولى وثانية ثانوي فإنها ستكون على مستوى الإدارة التعليمية.

وأشار إلي أن الهدف من هذا القرار هو تدريب الطالب على التكنولوجيا التعليمية الجديدة، والامتحانات ستكون إلكترونية؛ بينما تكون الشهادة الإعدادية على مستوى المحافظات وبالنسبة للصفين الأول والثاني الإعدادي فإنها ستكون على مستوى الإدارة التعليمية؛ أيضًا، مثل الصفين الأول والثاني الثانوي.

وأوضح الكاتب الصحفي رفعت فياض، أن امتحانات الثانوية العامة ستشهد، العام المقبل، وجود 30% من الأسئلة المقالية؛ يُصححها المدرسون يدويًا وليس إلكترونيًا، و70% ستكون بنظام الاختيار المتعدد؛ مما يتيح للوزارة طرح عشرات الأسئلة في المادة الواحدة، ويكون هناك أسئلة مقالية تمكن الطالب من التعبير عن نفسه، وما استذكره في المادة.

وأكد الكاتب الصحفي، أن عدم وجود أسئلة مقالية؛ حرم الطلاب من الامتحان في مادة التعبير للمرة الأولى، لافتًا إلى أن الطالب لابُد أن يُعبر بأسلوبه في الامتحانات المقالية، وهذا الأمر سيُقابل بارتياح شديد جدًا عند أولياء الأمور.


وعن إلغاء إجازة السبت بالمدارس

قالت وزارة التربية والتعليم، إنه بشأن ما يتم تداوله حول إلغاء أجازة يوم السبت بالمدارس، بالعام الدراسي الجديد 2022/2023، فإن هذا لا أساس له من الصحة، وأن القرار متروك للمحافظين.
وناشدت الوزارة، وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة.​
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى