مدرس اون لايندخول

وزير التعليم: التعليم الفني يحظى بأهمية استثنائية من جانب الرئيس

28072022
وزير التعليم: التعليم الفني يحظى بأهمية استثنائية من جانب الرئيس

وزير التعليم: التعليم الفني يحظى بأهمية استثنائية من جانب الرئيس 500012

كشف الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم الفني، عن أن التعليم الفني يحظى بأهمية استثنائية من جانب الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن ذلك يأتي من خلال التوجيه بإنشاء المزيد من مدارس التكنولوجيا التطبيقية في التخصصات الصناعية والاستثمارية؛ أملًا في توطين الصناعات الكبرى، وتغذية، الشركات والمصانع، والقطاعات الحكومية والخاصة بعمالة مصرية لتصبح السوق المصرية مفتوحة أمام الشباب المصري مدربة على استخدام أحدث التكنولوجيا وقادرة على الإبداع لتحقيق رؤية 2030 للتنمية المستدامة.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن التعليم الفني يلعب دورًا رئيسيًا في تأهيل عدد كبير من الشباب وتزويدهم بالمهارات والقدرات التي تسمح لهم بتلبية احتياجات سوق العمل من خلال إعداد خريجين لديهم مهارات فنية عالية، وقادرين علي التعامل مع التكنولوجيا الحديثة.

وأطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حملة إعلامية تحت عنوان (التعليم الفني مستقبل مصر)،  لإبراز جهود الوزارة في الارتقاء بالتعليم الفني خلال العام الدراسي المقبل، والتي ستبدأ بتطبيق منهجية الجدارات في 850 مدرسة فنية بدءًا من سبتمبر القادم.

تأتي الحملة الإعلامية في إطار اهتمام الدولة بتطوير نظام التعليم الفني في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
وتتضمن الحملة، تنفيذ عدد من الفعاليات خلال الفترة المقبلة، لتوعية أولياء الأمور والطلاب بأهمية التعليم الفني، وعقد لقاءات مباشرة معهم بمختلف محافظات الجمهورية لتغيير الصورة الذهنية عن التعليم الفني في مصر، والتي تم اتخاذ العديد من الإجراءات والخطوات لتصحيح مسار التعليم الفني خلال الفترة المقبلة.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى