مدرس اون لايندخول

نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢ نسبة النجاح لن تقل عن ٧٣%

27072022
نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢ نسبة النجاح لن تقل عن ٧٣%

نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢ نسبة النجاح لن تقل عن ٧٣% 58943

الجمهورية:
تصحيح الثانوية ينتهي غدا ..والنتيجة نهاية الاسبوع القادم
العلوم اعلى نسبة نجاح وبعدها الرياضة ثم الادبي الاقل نجاحا
تنتهي اعمال التصحيح لجميع مواد الشعب الثلاثة للثانوية العامة غدا الخميس .. لتبدأ وزارة التربية والتعليم مراجعة النتيجة واعداد الاحصاءات النهائية لتكون جاهزة لاعتمادها واعلانها قبل نهاية الاسبوع المقبل ومن المرجح ان تكون الاربعاء او الخميس علي اكثر تقدير..
يقدم المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بقيادة الدكتور رمضان محمد رمضان تقريرا مفصلا بنسبة النجاح العامة ونسبة النجاح في كل مادة من المواد والمجاميع التكرارية للناجحين ,موقع الدكتور محمد رزق التعليمي وذلك كله بعد تطبيق قواعد الرأفة المقررة التي يتم تطبيقها بشكل الكتروني علي جميع الطلاب المعرضين للرسوب في مادة او اكثر ..حيث تمنح هذه الدرجات لمن يستحقها من الطلاب بحسب النهاية الكبري لكل مادة ..
علمت الجمهورية اونلاين ان كافة المؤشرات الاوليه للنتيجة هذا العام تؤكد ان النسبة العامة لن تقل عن ٧٣ % وقد تصل الي ٧٦% لتكون حول نفس معدل النجاح في العام الماضي الذي وصلت فيه نشبة النجاح ال ٧٤% .
ومن المتوقع ان يحافظ طلاب العلمي علوم علي تفوقهم في نسب النجاح مقارنة بزملائهم في شعبة الرياضة والشعبة الادبية التي تؤكد المؤشرات انها الاقل هذا العام بين الشعب الثلاثة ولن تزيد عن ٧١% .
وتؤكد المؤشرات ان نسبة النجاح في المواد المختلفة تتراوح بين ٨٠ و٩٥%
وأن النسبة الاكبر من الطلاب هذا العام سوف تكون في الشريحة مابين ٦٥% و٨٥% ..
ومن المنتظر ان يتم تحديد اسماء الطلاب الاوائل ومجاميعهم وترتيبهم قبيل موعد اعلان النتيجة ب٢٤ ساعة فقط ليقدم لهم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم التهنئة بالنجاح والتفوق تليفونيا عقب اعتماده النتيجة كاملة و قبيل اعلانها في مؤتمر صحفي يعقده خصيصا لهذا الغرض ..

المصدر | الجمهورية اونلاين


للاطلاع على النتيجة فور ظهورها
 نتيجة الثانوية العامة 2022 رابط الوزارة
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى