مدرس اون لايندخول

شروط القبول بكليات ومعاهد التمريض لطلاب ثانوية علمى

25072022
شروط القبول بكليات ومعاهد التمريض لطلاب ثانوية علمى

شروط القبول بكليات ومعاهد التمريض لطلاب ثانوية علمى Ac-aoa11

أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات، بدء اختبارات القدرات من خلال تنسيق الجامعات 2022 للطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة وذلك وفقاً للشروط والقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.
 وأشار مكتب تنسيق القبول بالجامعات، إلى أنه تيسيرا على الطلاب في إطار منظومة الحكومة الإلكترونية وما نشهده من تحول رقمي في جميع المجالات والخدمات التي تقدمها الدولة بجميع أجهزتها، قامت وزارة التعليم العالي بإتاحة الفرصة أمام الطلاب لتسجيل رغباتهم في أداء اختبارات القدرات إلكترونياً عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني علي شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" وذلك في الفترة من يوم الاثنين الموافق 25/7/2022 حتى يوم السبت الموافق 6/8/2022.

 وحدد مكتب تنسيق القبول بالجامعات، نظم القبول بكليات التمريض والمعاهد التابعة لها المعاهد الفنية للتمريض.
 وأشار مكتب التنسيق، إلى أنه يتم القبول بكليات التمريض والمعاهد التابعة لها كرغبة مستقلة من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من الشعبة العلمية وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية.

 وأوضح أن القبول بكليات التمريض والمعاهد التابعة لها يتم على أساس إقليمي من بين الحاصلين على الثانوية العامة من مدارس المحافظات التي تتبع الكلية ووفقا للعنوان المدون ببطاقة الرغبات الخاصة بالطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية.
 كما يتم ترشيح الطلاب لهذه الكليات عن طريق الإنترنت بأسبقية المجموع الكلى لدرجات الطالب طبقا لقواعد التوزيع الإقليمي وذلك من الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات بنجاح على أن تتضمن رغبات الطالب المسمى الخاص بالكلية.
remove_circleمواضيع مماثلة
الاستاذ

تمريض القاهرة  تفاصيل اختبارات القدرات
أعلنت الدكتورة عبير سعد زغلول عميدة كلية التمريض جامعة القاهرة ، عن موعد اختبارات القدرات بالكلية يوم الأحد القادم .

وقالت الدكتورة عبير سعد ، علي الطلاب المتقدمين لاختبارات القدرات في كلية التمريض جامعة القاهرة ضرورة الحضور يوم الأحد الموافق 31 يوليو  في تمام الساعة الثامنة صباحا و سوف تبدأ الاختبارات المعرفية في تمام الساعة التاسعة صباحاً وحتى العاشرة والنصف بمقر الكلية .

وتابعت عميدة الكلية ، يليها المقابلات الشخصية. علي أن يحضر كل طالب وفقا ليوم الامتحان الذي حددته الكليه له مؤكدا على الطلاب ضرورة الحضور في الوقت المعلن والمحدد وإحضار جميع المستندات المطلوبة .

على الجانب الأخر ، عقد مجلس جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، جلسته الشهرية بقاعة الاحتفالات الكبرى، بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأمين عام الجامعة، لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية والخدمية، إلى جانب استعراض ومتابعة موقف المشروعات الكبرى التي تنفذها الجامعة وفق استراتيجيتها للتحول لجامعات الجيل الرابع، واستعراض الموقف المالي للجامعة.

وفي مستهل الاجتماع، أشاد الدكتور محمد الخشت بالأداء المتميز لأعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني وعدم حدوث أي حالات تسريب أو شكاوى، وذلك نتيجة إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة التي تم تنفيذها، معربا عن سعادته بظهور النتائج بنسب مشرفة وعدم وجود أي اعتراضات عليها مما يؤكد مصداقيتها لدى الطلاب.

وأشاد مجلس جامعة القاهرة، بتقدم الجامعةفي التصنيفات الدولية، وتصدرها للجامعات المصرية في تصنيف شنغهاي لعام 2022 بفارق كبير على مستوى التخصصات والترتيب العام، ووجودها في 15 تخصصا بما يمثل أعلى نسبة على مستوى القطاعات والتخصصات، بالإضافة إلى دخولها ضمن أفضل 300 جامعة على مستوى العالم في تصنيف ليدن الهولندي.
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى