مدرس اون لايندخول

محافظة القاهرة تعلن معايير القبول بالصف الأول الثانوي وتنسيق القبول بمدارس التعليم الفني الصناعي 2022-2023

19072022
محافظة القاهرة تعلن معايير القبول بالصف الأول الثانوي وتنسيق القبول بمدارس التعليم الفني الصناعي 2022-2023

محافظة القاهرة تعلن معايير القبول بالصف الأول الثانوي وتنسيق القبول بمدارس التعليم الفني الصناعي 2022-2023 Untit165

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، تنسيق القبول بمدارس التعليم الفني الصناعي للعام الدراسي الجديد 2022-2023 للحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة.

وكشفت المديرية، أنه سوف يتم الإعلان عن بدء التقديم الإلكتروني للمرحلة الأولى من التنسيق ونشر التعليمات بالمدارس لتوعية الطلاب ببدء عملية التسجيل الإلكتروني. وجاء الحد الأدنى من الدرجات للقبول بمدارس الثانوية الصناعية نظام 3 سنوات للبنين على النحو التالي: العباسية الكهربية 225 درجة. الرضوانية الصناعية 200 درجة. السادات الصناعية 190 درجة. السلام الكهربية 210 درجة. بنبا قادن الصناعية 190 درجة. الشعراني الصناعية 190 درجة. غمرة الصناعية 180 درجة. شبرا الميكانيكية 195 درجة. الشهيد اللواء ماجد أحمد إبراهيم 190 درجة. العباسية الميكانيكية 195 درجة. أحمد عرابي الصناعية 190 درجة. المرج الثانوية الصناعية 200 درجة. النهضة الميكانيكية 190 درجة. عابدين الصناعية 195 درجة. الشهيد محمود رأفت محمد أحمد 180 درجة. الأهرام الثانوية الصناعية 200 درجة. أحمد ماهر الصناعية 180 درجة. العباسية الثانوية الزخرفية 180 درجة. الشهيد أحمد أبو بكر المعدنية بنين 180.

معايير القبول للصف الأول الثانوي بالقاهرة

أوضح محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، معايير القبول للصف الأول الثانوي، عن طريق التقديم من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم، حيث يسمح للطالب تسجيل الدخول في بداية ميعاد التقديم، لإضافة رغبته وحفظها، وذلك لمدة أسبوعين، على أن يتم سرعة البت إلكترونيا على نفس الموقع في قبول طلبات الطلاب للتنسيق وحسب القواعد المعمول بها في هذا الشأن، مع مراعاة الآتي:

يتم قبول الطلاب حسب المربع السكني أو حسب مربع الإدارات التعليمية التي حصلوا منها على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي.

الطلاب الحاصلون على مجموع 266 درجة، فأكثر يسمح لهم بالتقدم إلى المدارس التي يرغبونها خارج المربع السكني أو داخله على مستوى المحافظة، وتقبلهم هذه المدارس بما لا يزيد عن 25% من أعداد الطلاب المقبولين بكل مدرسة.

أما الطلاب الحاصلون على مجموع درجات 252 درجة فأكثر يسمح لهم بالتقدم إلى المدارس التي يرغبونها داخل الإدارة التعليمية فقط ودون القيد بالمربع السكني وتقبلهم المدرسة، بما لا يزيد عن 25% من أعداد الطلاب المقبولين بالمدرسة.

ولا يسمح بقبول أي طلبات التحاق بمدارس التعليم الثانوي العام بالقاهرة بالمدارس الرسمية، إلا لأبناء محافظة القاهرة، الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي من إحدى مدارس القاهرة، ولا يسمح إطلاقا لطلاب الصف الأول الثانوي بأي محافظة أخرى بالتحويل إلى مدارس القاهرة، إلا بعد أن يتم تنسيقهم في محافظاتهم وطبقا للقرارات الوزارية المنظمة لذلك.

كما أشار مدير المديرية، إلى أن الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي بالمدارس الخاصة 140 درجة.

أما فصول الخدمات أقل من الحد الأدنى للتنسيق الثانوي العام بـ 40 درجة.

يذكر أن اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، قد اعتمد الحد الأدنى لمجموع القبول بمدارس الثانوي العام الرسمي بالقاهرة، بحد أدنى 240 درجة.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى