مدرس اون لايندخول

تعليمات رسمية بشأن مستندات التقديم للمدارس بالعام الدراسى الجديد

18072022
تعليمات رسمية بشأن مستندات التقديم للمدارس بالعام الدراسى الجديد


وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطاباً لجميع مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية، بشأن مستندات التقديم للمدارس بالعام الدراسى الجديد.

وجاء نص احدى الخطابات الصادر عن مديرية التربية والتعليم بالشرقية وحصل "مدرس اون لاين" على صورة منه كالتالي :

"انه في إطار حرص مديرية التربية والتعليم بالشرقية على المصلحة العامة لجميع الطلاب بجميع المراحل التعليمية وتحقيقا لمبدأ الشفافية والتخفيف عن كاهل أولياء الأمور يتم الالتزام بالآتي :

١) ممنوع منعا باتا جمع طوابع البريد من أولياء الأمور على ملفات الالتحاق بجميع مراحل التعليم بالمدارس لعدم وجود قرار او كتاب دوري او قانون يجيز جمع تلك الطوابع البريدية وفقا لما ورد بكتاب الادارة العامة للتوجية المالي والإداري بالوزارة بتاريخ ۲۰۱۹/۸/۱۸ م ويتم جمع دمغات خاصة بصندوق دعم المشروعات وتنمية الموارد ونقابة المين على طلب الالتحاق فقط

٢) ممنوع منعا باتا طلب شهادات الميلاد كمبيوتر حديثة اصدار لسنة ۲۰۲۲م من أولياء الأمور

عند قبول ملفات الالتحاق بالمدارس لجميع المراحل التابعه  لعدم وجود قرار او کتاب دوري او قانون يجيز اجبار ولي الأمر على استخراج شهادة ميلاد كمبيوتر حديثة اصدار لسنة ۲۰۲۲م. .

٣) عدم قبول أي تبرعات تحت أي مسمي من اولياء الأمور عند قبول ملفات التقديم بجميع المراحل او التحويلات.

٤) عدم اجبار ولي الأمر على شراء ملفات الالتحاق بالمدارس في جميع المراحل من المدرسة عن طريق الوحدة المنتجة او الجمعيات التعاونية الطلابية او من مكتبة معينة تابعة لمعلم في المدرسة المتقدم اليها الملف.

وشدد الخطاب، على ان يتم تشكيل لجنة من الادارة برئاستكم وبعضوية كلا من ( ادارة المتابعه - التوجية المالي والاداري - الشئون القانونية - مديري جميع المراحل المتابعه البنود سالفة الذكر واحالة

المخالفين للشئون القانونية) .

واضاف الخطاب، انه في حالة وجود مخالفة تقع المسئولية علي كلا من مدير المدرسة وسكرتير المدرسة ولجنة استلام الملفات بالمدرسة.

تعليمات رسمية بشأن مستندات التقديم للمدارس بالعام الدراسى الجديد 20220710
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى