مدرس اون لايندخول

التعليم تعلن النجاح في غلق صفحات الغش على التليجرام قبل امتحان الفيزيا والتاريخ

13072022
التعليم تعلن النجاح في غلق صفحات الغش على التليجرام قبل امتحان الفيزيا والتاريخ

التعليم تعلن النجاح في غلق صفحات الغش على التليجرام قبل امتحان الفيزيا والتاريخ Untit162

قبل ساعات من استعداد طلاب الثانوية العامة لمواجهة بعبع الثانوية في الشعبتين العلمية والادبية وهما امتحاني الفيزياء والتاريخ، كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم، أن فريق مكافحة الغش الإلكتروني بالوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية من وزارة الاتصالات نجحوا في إغلاق عدد من صفحات جروبات الغش الالكتروني الشهيرة شاومينج عبر تطبيق تليجرام بعد زعمها تداول أجزاء من امتحانات الثانوية العامة، والاحتيال على الطلاب وحثهم على تصوير الامتحانات من داخل اللجان الامتحانية.
وأوضحت المصادر، أن فريق مكافحة الغش الالكتروني يتتبع لحظيا جميع صفحات الغش الالكتروني لإغلاقها وإبلاغ الجهات الأمنية لضبط القائمين عليها.

طرق الإبلاغ عن جروبات الغش بامتحانات الثانوية العامة

وعن طرق التواصل للطلاب وأولياء الأمور مع وزارة التربية والتعليم، حال الرغبة عن الإبلاغ عن أي من جروبات الغش بامتحانات الثانوية العامة، وحل المشاكل التي تواجههم كما يلي:

1- يمكن التواصل من خلال خدمة المواطنين بديوان عام الوزارة مما يلي:

التليفون: 27946145

الفاكس: 27963734

الخط الساخن: 19126

2- يمكن التواصل من خلال البريد الالكتروني: c.service@moe.gov.eg

3- يمكن لأولياء الأمور التواصل من خلال بوابة موقع تواصل معنا: http://tawasol.emis.gov.eg

4- بوابة الشكاوي الحكومية: http://www.shakwa.eg

5- عن طريق الكول سنتر تم تخصيص رقم: 01207000081

6- التواصل عن طريق الواتس آب: 01207000082

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان إعلامي لها عن استكمال طلاب الثانوية العامة، غد الخميس 14 يوليو 2022، امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2021/2022.
حيث يؤدي طلاب (الشعبة العلمية) الامتحان في مادة الفيزياء، بينما يؤدي طلاب (الشعبة الأدبية) الامتحان في مادة التاريخ، ويؤدى طلاب مدارس (المتفوقين STEM) الامتحان في مادة "مقاييس المفاهيم (الكيمياء).

مصدر الخبر | بوابة اخبار اليوم

التعليم تحدد حالة وحيدة لتصحيح البابل شيت يدويا

وفي سياق اخر كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن المركز القومي للامتحانات كشف العديد من الإجابات التي وضع بعض الطلاب عليها علامات إكس واختاروا غيرها بعد تظليلها، وكان ذلك في امتحانات الثانوية العامة التي تم تصحيحها، مشيرًا إلى أن هذه الحالات يتم تصحيحها بالعين المجردة لمعرفة ما إذا كان الطالب اختار إجابتين أم وضع علامة إكس على واحدة واختار إجابة أخرى.

أضاف المصدر، أنه بعد انتهاء الماسح الضوئي من تصحيح أسئلة الامتحان تظهر علامة تخص وجود مشكلة ما في إجابات هذا الطالب، وهي أنه ظلل دائرتين، وهنا نحيل الواقعة للتصحيح بالعين المجردة، فإذا كان الطالب وضع علامة إكس على دائرة واختار غيرها نمنحه الدرجة لو كانت الدائرة الجديدة هي الإجابة الصحيحة، أما لو ظلل دائرتين فالكل يعلم أنه يحصل في درجة السؤال على صفر.

ونفى المصدر، كل ما يتردد حول حصول الطالب الذي وضع علامة إكس على صفر، أو أنه لا يتم تصحيح هذا السؤال، وكل هذه الحالات التي تم كشفها عند تصحيح الامتحانات التي تم الانتهاء منها، تمت مراجعتها بالعين المجردة بعد الماسح الضوئي.

للمزيد |
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى