مدرس اون لايندخول

التعليم تحدد حالة وحيدة لتصحيح البابل شيت يدويا

13072022
التعليم تحدد حالة وحيدة لتصحيح البابل شيت يدويا

 التعليم تحدد حالة وحيدة لتصحيح البابل شيت يدويا 6742


عن تصحيح البابل شيت يدويا وحول مخاوف العديد من طلاب الثانوية العامة من إمكانية حصولهم على صفر في الأسئلة التي اختاروا فيها إجابة ووضعوا عليها علامة إكس، واختاروا غيرها في امتحانات الثانوية العامة.

كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن المركز القومي للامتحانات كشف العديد من الإجابات التي وضع بعض الطلاب عليها علامات إكس واختاروا غيرها بعد تظليلها، وكان ذلك في امتحانات الثانوية العامة التي تم تصحيحها، مشيرًا إلى أن هذه الحالات يتم تصحيحها بالعين المجردة لمعرفة ما إذا كان الطالب اختار إجابتين أم وضع علامة إكس على واحدة واختار إجابة أخرى.

لا صحة لمنح صفر للطالب إذا وضع علامة إكس

أضاف المصدر، أنه بعد انتهاء الماسح الضوئي من تصحيح أسئلة الامتحان تظهر علامة تخص وجود مشكلة ما في إجابات هذا الطالب، وهي أنه ظلل دائرتين، وهنا نحيل الواقعة للتصحيح بالعين المجردة، فإذا كان الطالب وضع علامة إكس على دائرة واختار غيرها نمنحه الدرجة لو كانت الدائرة الجديدة هي الإجابة الصحيحة، أما لو ظلل دائرتين فالكل يعلم أنه يحصل في درجة السؤال على صفر.

ونفى المصدر، كل ما يتردد حول حصول الطالب الذي وضع علامة إكس على صفر، أو أنه لا يتم تصحيح هذا السؤال، وكل هذه الحالات التي تم كشفها عند تصحيح الامتحانات التي تم الانتهاء منها، تمت مراجعتها بالعين المجردة بعد الماسح الضوئي.

وفي السياق نفسه، يؤدي طلاب الثانوية العامة غداً الخميس 14 يوليو امتحانات الدور للعام الدراسي الحالي 2022/2023 الأول في مادة التاريخ للشعبة الإدبية، وفيزياء للشعبة العلمية، ورقياً بنظام البابل شيت، في لجان امتحانية مؤمنة.

مصدر الخبر || الوطن
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى