مدرس اون لايندخول

تنسيق الجامعات 2022 - 2023 انطلاق اختبارات القدرات الأسبوع الأخير من شهر يوليو

13072022
تنسيق الجامعات 2022 - 2023 انطلاق اختبارات القدرات الأسبوع الأخير من شهر يوليو

تنسيق الجامعات 2022 - 2023 انطلاق اختبارات القدرات الأسبوع الأخير من شهر يوليو 20180610

أكد السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف العام على مكتب التنسيق انطلاق اختبارات القدرات الأسبوع الأخير من شهر يوليو الحالى عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة، وذلك للطلاب الراغبين فى الالتحاق بإحدى الكليات التى يشترط القبول فيها اجتياز اختبارات القدرات، وهى: الفنون الجميلة والتطبيقية والتربية الرياضية والفنية والجامعات التكنولوجية والإعلام.

وأضاف أن الاختبارات تنقسم إلى ثلاثة أجزاء وفقًا لطبيعة كل كلية، ما بين اختبارات المهارات والمعلومات واللغة، ويشترط حصول الطالب على ٦٠٪ من إجمالى تفاصيل توزيع الدرجات لاجتيازه الاختبار، وفى حالة عدم اجتيازه أى مرحلة من المراحل المحددة يُعد غير لائق، ويشترط بعد النجاح فى الاختبارات حصول الطالب على الحد الأدنى المؤهل للالتحاق بكل كلية.

وأوضح عطا أنه من حق أى طالب التقدم لأداء اختبارات القدرات، حتى وإن أجل امتحاناته للدور الثانى فى الثانوية العامة، وذلك لأن الاختبارات لن تجرى إلا مرة واحدة فقط، وتستمر أسبوعين.  من ناحية أخرى، أعلن مكتب القبول بالجامعات الأهلية الأربع الملك سلمان الدولية والجلالة والعلمين الدولية والمنصورة الجديدة إجراء الجولة الثانية من اختبارات القبول بها الأربعاء المقبل، وذلك لجميع طلاب الشهادات المعادلة الذين انتهوا من تسجيل رغباتهم وسددوا الرسوم حتى بعد غد الجمعة.  وقال الدكتور محمد عبدالحميد شعيرة المنسق العام للجامعات الأهلية إن اختبارات قبول طلاب الثانوية العامة ستُعقد بعد الانتهاء من امتحاناتهم بدءًا من الثلاثاء ٢٧ يوليو، وسيتم إعلان موعد كل اختبار في حينه، ويمكن للطالب تحديد مكان الاختبار، سواء في أحد مراكز الاختبارات بالجامعات الأربع، أو من المنزل، بمراقبة إلكترونية كاملة. وأضاف أن هناك إرشادات عامة على الطالب أن يراعيها، منها أن يكون التسجيل باستخدام جهاز حاسب آلي، وعدم استخدام التليفون المحمول لضمان نجاح التسجيل، وإدخال جميع الأرقام بعد تحويل لوحة المفاتيح للكتابة باللغة الإنجليزية، والتأكد من كتابة الاسم والرقم القومي، والتأكد من وجود بريد إلكتروني يستطيع الوصول إليه واستقبال الرسائل البريدية عليه، والبيانات التى يسجلها الطالب خاصة وسرية، ويجب عدم إطلاع الغير عليها، والحفاظ على كلمة المرور مسئولية الطالب.

مصدر الخبر| الاهرام
remove_circleمواضيع مماثلة
الاستاذ
خطوات التسجيل لاختبارات القدرات للكليات 2022 - 2023

1- يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني ثم يدخل إلى صفحة تسجيل اختبارات القدرات .

2- يقوم الطالب ببدء عملية التسجيل لأداء اختبارات القدرات وذلك باستخدام الرقم القومى ورقم الجلوس الخاص بالطالب.

3- تظهر الطالب بياناته الشخصية والتي تتضمن(رقم الجلوس - اسم الطالب - الرقم القومي – المحافظة – الادارة التعليمية التابع لها الطالب – المدرسة – الشعبة التي درسها الطالب "علمية– هندسية– أدبية")، وعلى الطالب التأكد من صحة البيانات المدونة على موقع التنسيق الالكتروني الخاصة بالطالب.

4- تظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة للطالب والكليات والأماكن المخصصة لأداء هذه الاختبارات وكذلك المواعيد المحددة للطالب.

5- يقوم الطالب باختيار نوع القدرات والمواعيد وسيتم تحديد الموعد الذي سوف يتوجه به إلي الكلية مع العلم بأن قدرات كليات التربية الرياضية تستمر لثلاثة أيام متتالية.

6- عقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل يقوم الطالب بطباعة إيصال يشمل أنواع القدرات التي أبدى الرغبة في أدائها والمواعيد وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.

7- تلتزم الكليات المعنية بعقد امتحانات القدرات في المواعيد المحددة.

8- تلتزم الكليات أيضاً بإرسال وإدخال نتائج الامتحانات مباشرة من خلال الصفحة المخصصة للكلية علي موقع التنسيق الالكتروني وذلك لكافة الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.

9- يتم تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات ليتم الترشيح بناء عليها وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن هذه النتائج في خلال الفترة الزمنية المخصصة لذلك حيث لن يعتد بأي نتائج اخري بعد اغلاق موقع التنسيق الالكتروني لتسجيل الطلاب اللائقين في هذه الاختبارات.

10- تجرى الامتحانات في المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات ولا يسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى ولن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات حرصا على الشفافية مع أبنائنا الطلاب .

الأوراق المطلوبة عند أداء الاختبارات بالكلية:-

1- رقم جلوس الطالب في الثانوية العامة وصورة منه لكل اختبار من اختبارات القدرات التي يرغب في ادائها.

2 - عدد (1) صورة شخصية لكل اختبار من الاختبارات، عدا اختبارات قدرات التربية الرياضية والتي تتطلب عدد (2) صورة شخصية بالنسبة للراغبين في أداء هذه الاختبارات.
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى