مدرس اون لايندخول

اتهام مراقب بتسريب امتحان إنجليزي الثانوية العامة والتعليم تعلق «لا داعي للقلق»

07072022
اتهام مراقب بتسريب امتحان إنجليزي الثانوية العامة والتعليم تعلق «لا داعي للقلق»

 اتهام مراقب بتسريب امتحان إنجليزي الثانوية العامة والتعليم تعلق «لا داعي للقلق» 6741


علق ناصر شعبان مدير إدارة الهرم التعليمية، على اتهام طالب ثانوية عامة، لمراقب في لجنة عبدالمنعم سعودي التابعة لإدارة الهرم التعليمية، بتصوير امتحان اللغة الإنجليزية ثالثة ثانوي وتداوله عبر صفحات السوشيال ميديا.

وأكد ناصر أن أحد الطلاب أبلغ رئيس اللجنة ومراقب الدور بعد الانتهاء من الامتحان على ما حدث من المراقب بتصوير الامتحان عند ذهاب أحد الطلاب "للحمام"، وتم عمل محضر إثبات حالة والشئون القانونية أخذت أقوال الطلاب.

وأضاف أنه سيتم التحقيق مع مراقب اللجنة يوم الخميس المقبل، من خلال الوزارة، وتابع أنه أصدر أمرا باستبعاد هذا المراقب من دخول اللجان حتى الانتهاء من التحقيق، وشدد أنه إذا ثبتت على المراقب هذه التهمه سيتم معاقبته قانونيا، واختتم قائلا: «لا داعي للقلق» .

وكانت صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تداولت منشورا لأحد طلاب الثانوية العامة 2022 يتهم فيه أحد مراقبين لجان الثانوية العامة بمدرسة عبدالمنعم سعودي التابعة لإدارة الهرم التعليمية، في تسريب امتحان مادة اللغة الإنجليزية الذي أداه الطلاب، صباح اليوم.

وقال الطالب محي محمد، بالصف الثالث الثانوي، بمدرسة عبدالمنعم سعودي التابعة لإدارة الهرم التعليمية، "أحد زملائي في اللجنة طلب من المراقب أن يذهب للحمام، فأخذ المراقب ورق الأسئلة الخاص بزميلي وجلس ورا وطلع التليفون وقعد يصور  في الامتحان".

وأضاف الطالب، أنه عندما عاد الطالب من "الحمام"، قام طالب أخر باستئذان المراقب أن يذهب إلى"الحمام"، وفي غيابه صوّر المراقب ورق الأسئلة الخاص به أيضا، ما أدى إلى لفت نظر جميع الطلاب داخل اللجنة.

وأكد الطالب: "المرة الأولى أما صور ماخدناش بالنا كلنا، البعض مننا اللي شافه، ولكن في المرة الثانية جميع الطلاب داخل اللجنة شاهدوه عند تصويره للامتحان".

وأضاف: "قمنا بشكوته للمراقبة الأخرى داخل اللجنة، بسبب أنه قام بتصوير الامتحان من ورق زملائنا، فبالتالي هيتم معاقبتهم بسبب ظهور "البار كود" الخاص بهم في التصوير المتداول".

وأوضح الطالب، أنه عند مواجهة المراقبة للمراقب داخل اللجنة صاح بشدة وأنكر أنه صور الامتحان من ورق أسئلة الطلاب داخل اللجنة.

واختتم: “الطلاب الذين قام المراقب بتصوير الامتحان من خلال ورق الأسئلة الخاص بهم حرروا محضرا ضده داخل إدارة المدرسة”.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى