مدرس اون لايندخول

خبير تربوي يطالب بعمل اختبارات ودورات نفسية للمُعلمين

28062022
خبير تربوي يطالب بعمل اختبارات ودورات نفسية للمُعلمين

خبير تربوي يطالب بعمل اختبارات ودورات نفسية للمُعلمين 1110

قال  الدكتور محمد فتح الله، الخبير التربوي، أستاذ القياس والتقويم بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، إنه يجب على المعلم أن يكون على قدر كبير من الاتزان النفسي ويكون متزنا نفسيآ بشكل كبير ويبعتد عن الأشياء التى تعمل على إثارته وتجعله شخصا عصبيا داخل الفصل.

وصرح الدكتور فتح الله ، أن المعلم يجب عليه أن يعرف كيف يتعامل مع الطلاب بمختلف أنواعهم، سواء كانوا طلابا لديهم مشاكل تجعلهم ينفرون من التعليم، أو الطلاب النابغين الذين تظهر عليهم ملامح العبقرية والتميز منذ صغرهم وكيفية تنميتها، بالإضافة إلى الطلاب الذين يعانون من إقامة جسدية.

وأضاف أن من أهم السمات والمهارات التى يجب أن تكون لدى المعلم هو قدرته على التعامل داخل الفصل وفرض الانضباط والالتزام، وكيفية التعامل مع الطلاب المشاغبين المثيرين المشاكل، وبالإضافة إلى العمل على  بناء شخصية طالب وجعله شخصا سويا داخل المجتمع.

واستطرد الخبير التربوي أننا نشهد الآن داخل المجمتع  ظواهر جديدة لم نعتد على وجودها ومثال على ذلك الحادثة الشهيرة الفتاة التى تم قتلها أمام جامعة المنصورة على أيد زميلها، وأن ذلك الطالب هو فى الأساس طالب جامعي يجب عليه أن يكون صورة حسنة وعلى درجة كبيرة من العلم والمعرفة والاتزان النفسي التى تجعله لا يقدم على فعل تلك الأمور، وأنه يشك أن ذلك الطالب لم يتم تربيته وتكوينه النفسي بشكل صحيح بداية من المدرسة، وأن ذلك الطالب لو وجد معلما منذ البداية قام بعمل تأهيل نفسي له لربما كانت لم تقع تلك الجريمة من الأساس.

وأشار الدكتور محمد فتح الله، أن ذلك الطالب وهو طالب فى كلية الآداب يمكن له أن يعمل معلم، ولذلك يجب أن ترشدنا تذلك الواقعة إلى ضرورة عمل الدورات التدريبية للصحة النفسية، فهدف المدرسة الاساسي والرئيسي هو تخريج شخص سوى،  وبناء شخصيته على صورة صحية، بإضافة إلى الناحية التعليمية .

جدير بالذكر أنه أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن بدء التقديم لـ مسابقة التربية والتعليم المشهورة باسم مسابقة 30 ألف معلم 2022 ، بدءًا من 2 وحتى 24 يوليو الجاري، وذلك على موقع بوابة الوظائف الحكومية https://jobs.caoa.gov.eg/  التابعة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والتي يدير من خلالها الجهاز جميع مراحل المسابقة، والتي ستكون حلقة الوصل بين الجهاز والمتقدمين، لإخطارهم بمراحل المسابقة.

وقال وزير التربية والتعليم إن من أهم شروط مسابقة 30 ألف معلم  أن يجتاز المتقدم الاختبارات المعدة من قبل الجهاز المركزي للتنظيم والادارة، واجتياز البرنامج التدريبي للصحة البدنية والنفسية، واجتياز برنامج تدريبي استراتيجيات التعليم على نظم التعليم الحديثة المتبعة المعمول بها الآن، واجتياز الكشف الطبي، وتحليل المخدرات.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى