مدرس اون لايندخول

التعليم: نسبة النجاح في نتيجة 1 و 2 ثانوي مرتفعة واعلانها تقديرات

11062022
التعليم: نسبة النجاح في نتيجة 1 و 2 ثانوي مرتفعة واعلانها تقديرات

التعليم: نسبة النجاح في نتيجة 1 و 2 ثانوي مرتفعة واعلانها تقديرات  58935

نفي الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، ما يتردد حول تدني نسبة النجاح في نتيجة الصفين الاول والثاني الثانوي العام ، وان هذا السبب وراء تحويل النتيجة من درجات لتقديرات .
واكد وزير التعليم ، ان كل ما يثار مجرد اعتقادات خاطئة لا اساس لها من الصحة ، لافتا الي ان اعلان النتيجة في صورة تقديرات تعليمات منصوص عليها في كتاب دوري بتاريخ ١٣ يناير الماضي ، ولا يوجد تعليمات جديدة وانما نسير وفق ما تم التوجيه به منذ البداية.

واضاف وزير التعليم ، قائلا ، " لا أرى لماذا نبذل كل هذا الوقت في امور مثل هذه خصوصا انها سنوات نقل والمهم بها هو الانتقال الى المرحلة الاعلى" .

وكان قد اجتاح حالة من الغضب بين اولياء امور طلاب الصفين الاول والثاني الثانوي العام بعدما حذفت المدارس الثانوية نتيجة الطلاب بعد اظهارها ، حيث قامت بالمدارس بحذف النتيجة من علي موقعها الرسمية بعدما قامت باعلانها ، حيث قامت مدرسة الخانكة الثانوية بنين ، بحذف نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي من صفحتها ، وكتبت على صفحتها رسالة : " ابنائنا الطلاب نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي موجودة بالمدرسة" .
وتفاعل اولياء امور طلاب المدرسة ، معبرين عن غضبهم ، حيث قالوا " كان من الاول بدل ما احرجتم الطلاب " ، وهناك من تساءل ،" هي النتيجة درجات والا تقديرات " .

من جانبها قالت مدرسة الخانكة الثانوية بنين ، عبر صفحتها الرسمية في تنوية لطلاب المدرسة واولياء الامور ،ان حذف نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي من صفحة المدرسة ، سببه أن هذه المدارس أعلنت النتيجة للطلاب بالدرجات و ليس التقديرات .

وقالت مدرسة الخانكة الثانوية بنين ،في تنويها للطلاب واولياء الامور ، نصا ، " ان النتيجة سليمة ١٠٠٪ ، غير أن الإدارة التعليمية عوزاها بالتقديرات ، غير أن الدرجات كشفت مستوى الطالب لولي الأمر ، أرجو اللي عاوز يستفسر عن مستوى أبنه يجي المدرسة و يشوف مستوى أبنه بالدرجات في الترمين و لآخر يحكم على مستوى أبنه ، ويشوف النتيجة صح أم خطأ" .

من جهتها ، كشفت مصادر بالمديريات التعليمية ،ان السبب فيما حدث من اظهار بعض المدارس النتيجة بالدرجات وليس بالتقديرات يرجع الي تنفيذهم لما صرح به الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم على حسابه الرسمي على فيس بوك يوم 10 مايو 2022م ، والذي جاء نصه ،" نتيجة امتحانات الترم الثاني للصفين الاول والثاني الثانوي سوف تكون بدرجات لان كل ترم يمثل 50% من الدرجة النهائية ولن تكون اجتياز او عدم اجتياز كما اجتهد البعض" ، دون الالتزام بما جاء بالكتاب الدوري للوزارة والذي صدر في يناير الماضي ، والذي نص على ان يتم تشكيل لجنة من معلمي المواد لتقدير أوراق الإجابة بكل مدرسة ، لتعلن نتيجة الطالب في صورة تقديرات كالتالي، ( من 85 : 100 ممتاز،ومن 65 لأقل من 85 جيد جدا ، و من من 50 لأقل من 65 جيد ، وأقل من 50 ضعيف)

وكان قد كشف مصدر مسئول بديوان عام وزارة التربية والتعليم، أنه تم إبلاغ كافه الإدارات أن نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي "تقديرات" بقرار مفاجئ تم اتخاذه أمس وتم التنويه به للمديريات والإدارات التعليمية، فور وصول القرار مساء أمس.

وأوضح المصدر، أن قرار إعلان النتيجة بيد الإدارة التعليمية، حتى يتم الانتهاء من تعديل النتيجة لتقديرات في كل مدارس الإدارة وإعلان النتيجه بكل مدارس الإداره في نفس التوقيت.

وأشار المصدر، إلى أن بعض مدارس الجمهورية وهي عدد قليل جدا أعلنت كشوف النتيجة بدرجات قبل القرار وسيتم تعديلها على الأرجح.

وأضاف المصدر أن ظهور النتيجه تقديرات في صالح الطلاب، مؤكدًا على أن نسبة النجاح عالية جدًا وأن النجاح سيكون حليف كل الطلاب.

وكانت حالة من الغضب سيطرت على أولياء أمور طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام بعدما حذفت المدارس الثانوية نتيجة الطلاب بعد ظهروها، حيث قامت بالمدارس بحذف النتيجة من علي موقعها الرسمية بعدما قامت بإعلانها، حيث قامت مدرسة الخانكة الثانوية بنين ، بحذف نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي من صفحتها، وكتبت على صفحتها رسالة : "ابنائنا الطلاب نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي موجودة بالمدرسة".
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى