مدرس اون لايندخول

ضوابط النجاح في الصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي 2021 - 2022

07062022
ضوابط النجاح في الصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي 2021 - 2022

ضوابط النجاح في الصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي 2021 - 2022 20180910


أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه في نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي ، الطالب الذي سيحصل على 50% من درجات المادة في مجموع الترمين سيكون ناجحا فيها.

وقالت وزارة التربية والتعليم انه اذا حصل الطالب على اقل من  50% من درجات المادة في مجموع الترمين ، سيكون ملزما بدخول امتحانات الدور الثاني.

واشارت وزارة التربية والتعليم ، إلى أنه تم التشديد على المدارس بأن اي طالب تحرر له محضر لأنه لم يتمكن من أداء الامتحان الإلكتروني في أي مادة في امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي لاسباب تقنية ، سيعتبر اجتاز، لتعرضه لمشكلة تقنية خارجة عن إرادته.

واضافت وزارة التربية والتعليم ان الطالب الذي تغيب عن امتحان الفرصة الثانية ولم يكن محررا له محضرا بتعرضه لمشكلة تقنية ، فسوف يدخل امتحانات الدور الثاني.

وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الوزارة سوف تقوم بإرسال نتيجة الصفين الاول والثاني الثانوي الخاصة بالاسئلة الالكترونية إلى جميع المدارس يوم الخميس 9 يونيو 2022 بعد مراجعتها وتدقيقها .

وقال وزير التربية والتعليم في تصريحات له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : سوف تعمل المدارس على حساب الدرجات الكلية ، لـ إعلان نتيجة الصفين الاول والثاني الثانوي على مستوى المدارس الاسبوع القادم.

وأضاف الوزير في تصريحات له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : نتيجة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي في الفصل الدراسي الثاني ، ستكون بالدرجات.

وأوضح ، أن  نتيجة كل فصل دراسي تمثل ٥٠٪؜ من الدرجة النهائية للعام الدراسي كله .

وشدد وزير التربية والتعليم ، على أنه لا صحة لـ اعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي في نهاية العام بدون درجات في شكل اجتياز أو عدم اجتياز كما اجتهد البعض.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى