مدرس اون لايندخول

وزير التربية والتعليم: السوشيال ميديا تبث أخبار كاذبة ونصب واحتيال

05062022
وزير التربية والتعليم: السوشيال ميديا تبث أخبار كاذبة ونصب واحتيال

وزير التربية والتعليم: السوشيال ميديا تبث أخبار كاذبة ونصب واحتيال 19916


وزير التعليم يفتح النار على مواقع السوشيال ميديا: تبث أخبار كاذبة ونصب واحتيال
فتح الدكتور طارق شوقي ،وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، النار علي مواقع السوشيال ميديا ، مؤكدا على أنها تبث أخبارا كاذبة للطلاب وأولياء الامور وجميع المهتمين بالتعليم، ضاربا على ذلك بأكثر من مثال.

ففي البداية، استنكر الوزير ما يثار عبر السوشيال ميديا من تضليل وبث اخبار كاذبة لقيادات الوزارة ، ضاربا مثالا على ذلك، قائلا ، مثال صارخ لعبث بعض مواقع السوشيال ميديا: نشرت بنفسي على هذه الصفحة فيديو رائع للاستاذ الدكتور رمضان محمد رئيس المركز القومي للامتحانات والفيديو موجود لمن يريد سماعه، وبالرغم من وجود المرجع الرئيسي يتبارز البعض في كتابة عناوين مضللة تعبر عن سوء النية وعدم الفهم وتعمد التضليل والفيديو متاح لمن يريد الاستفادة منه.

وأضاف وزير التعليم، عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك  قائلا ،" الغريب هو التعليقات التي تتنافس في التطاول على قيادات محترمة وعلى وزارة تعمل ليل نهار، إن كان لديكم هذا الوقت للكتابة فإنه من الأجدى ان تسمعوا الفيديو بأنفسكم قبل التطاول على الآخرين".

كما استنكر ، ايضا ما يثار عبر السوشيال ميديا من تضليل وبث اخبار كاذبة لقيادات الوزارة ، ضاربا مثالا صارخ آخر للكذب والنصب، حيث قال نصا ،" تتداول بعض المواقع امتحانات تجريبية وتدعي انها من الوزارة وتزيد من الفجور في الكذب بوضع اسم "بنك المعرفة" عليها وهو كذب ونصب واحتيال لا اساس له ولم تعلن الوزارة شيئا من هذا " .

واضاف وزير التعليم، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، " كافة المواقع على السوشيال ميديا او جروبات الواتس آب أو جروبات الفيس بوك التي تضع "بنك المعرفة" في اسمها كاذبة ولا علاقة لها بنا أو ببنك المعرفة الذي له صفحة رسمية واحدة فقط، والباقي يستخدمون الاسم (وهى جريمة) للايحاء بمصداقية لا يمتلكونها ".


ونفي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،ما يثار عبر مواقع السوشيال ميديا من تصريحات منسوبة له عن وجود مفاجآت مثيرة في مناهج الصف الخامس الابتدائي العام القادم ، مؤكدا أن ذلك عاري تماما من الصحة، وأنها مجرد شائعة .

واستنكر د.شوقي ، ما يثار عبر السوشيال ميديا من تضليل وبث اخبار كاذبة لقيادات الوزارة ، ضاربا مثالا صارخ آخر للكذب والنصب، حيث قال نصا ،" أمثلة اخرى كاذبة ومضللة تنتشر على مدار الساعة".

وأوضح وزير التعليم، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي  أن كل ما لا ينشر على صفحاتنا الرسمية لا اساس له، وليس لأحد علم بموضوع لا يتم نشره اولا على صفحاتنا الرسمية ، وبالتالي نهيب بالمهتمين بالتعليم ان يتحروا الدقة بزيارة صفحاتنا الرسمية للتأكد من صدق ما يقرأون في أى مكان آخر " .


وزير التعليم ينفي إصدار قرار بزيادة مصروفات المدارس الخاصة والدولية العام المقبل
نفي الدكتور طارق شوقي ،وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،ما يثار عبر مواقع السوشيال ميديا من اصدار الوزارة قرارا بزيادة مصروفات المدارس الخاصة والدولية بنسبة ١٠% العام الدراسي القادم، مؤكدا أن هذا الخبر لا أساس له من الصحة .

واستنكر د.شوقي ، ما يثار عبر السوشيال ميديا من تضليل وبث اخبار كاذبة لقيادات الوزارة ، ضاربا مثالا صارخ آخر للكذب والنصب، حيث قال نصا،" أمثلة اخرى كاذبة ومضللة تنتشر على مدار الساعة".

واوضح وزير التعليم ، عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي " ان كل ما لا ينشر على صفحاتنا الرسمية لا اساس له، وليس لأحد علم بموضوع لا يتم نشره اولا على صفحاتنا الرسمية ، وبالتالي نهيب بالمهتمين بالتعليم ان يتحروا الدقة بزيارة صفحاتنا الرسمية للتأكد من صدق ما يقرأون في أى مكان آخر " .


وزير التعليم يكشف حقيقة وجود مفاجآت في مناهج الصف الخامس الابتدائي العام القادم
نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ما يثار عبر مواقع السوشيال ميديا من تصريحات منسوبة له عن وجود مفاجآت مثيرة في مناهج الصف الخامس الابتدائي العام القادم ، مؤكدا أن ذلك عاري تماما من الصحة، وأنها مجرد شائعة .

واستنكر د.شوقي ، ما يثار عبر السوشيال ميديا من تضليل وبث اخبار كاذبة لقيادات الوزارة ، ضاربا مثالا صارخ آخر للكذب والنصب، حيث قال نصا ،" أمثلة اخرى كاذبة ومضللة تنتشر على مدار الساعة".

وأوضح وزير التعليم، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي  أن كل ما لا ينشر على صفحاتنا الرسمية لا اساس له، وليس لأحد علم بموضوع لا يتم نشره اولا على صفحاتنا الرسمية ، وبالتالي نهيب بالمهتمين بالتعليم ان يتحروا الدقة بزيارة صفحاتنا الرسمية للتأكد من صدق ما يقرأون في أى مكان آخر " .


وزير التعليم يستنكر بث أخبار مضللة عبر مواقع السوشيال ميديا
استنكر الدكتور طارق شوقي ،وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، ما يثار عبر السوشيال ميديا من تضليل وبث أخبار كاذبة لقيادات الوزارة ، ضاربا مثالا على ذلك لعبث بعض مواقع السوشيال ميديا.r
وقال الوزير " نشرت بنفسي على هذه الصفحة فيديو رائع للاستاذ الدكتور رمضان محمد رئيس المركز القومي للامتحانات والفيديو موجود لمن يريد سماعه، وبالرغم من وجود المرجع الرئيسي يتبارز البعض في كتابة عناوين مضللة تعبر عن سوء النية وعدم الفهم وتعمد التضليل والفيديو متاح لمن يريد الاستفادة منه.

وأضاف وزير التعليم، عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك  قائلا ،" الغريب هو التعليقات التي تتنافس في التطاول على قيادات محترمة وعلى وزارة تعمل ليل نهار، إن كان لديكم هذا الوقت للكتابة فإنه من الأجدى ان تسمعوا الفيديو بأنفسكم قبل التطاول على الآخرين".

وأعاد وزير التعليم ، نشر رابط الفيديو الأصلي:

https://youtu.be/Z7XkSGGUbKQ


وكان قد وجه الدكتور طارق شوقي ،وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،عدد من النصائح العلمية لطلاب الثانوية العامة ، للاجابة علي الامتحانات بنظام البابل شيت ، في الخطوات التالية :


١.التأكد من كتابة البيانات الخاصة بك في القسم العلوي من البابل شيت بخط جيد وبقلم ازرق جاف.

٢.استخدم "قلم رصاص خفيف" لتظليل الدائرة المناظرة لاجابتك حتى تتاكد من صحتها ولا تضطر للمسح والشطب.
٣. عند اتخاذ قرار نهائي بالاجابة الصحيحة (من وجهة نظرك) قم بتظليل الدائرة الصحيحة "بقلم جاف ازرق" مع مسح اى دوائر اخرى تم تظليلها بالرصاص.

٤. تأكد من عدم تظليل اكثر من دائرة لكل سؤال لان هذا يفقدك درجة السؤال.

٥. اذا قمت بتظليل دائرة بالقلم الجاف ثم أردت تغيير إجابتك، قم بوضع علامة X على الدائرة الخطأ ثم ظلل الدائرة الاخرى.

٦. الالتزام بهذه التعليمات مسؤولية الطالب والإخلال بها لا يعد سببا للتظلم ولن يعتد به.

واضاف وزير التعليم ، ان الموضوع بسيط ومباشر والالتزام بهذه التعليمات يساعد على التصحيح الالكتروني الدقيق.
ولفت د.شوقي ، الي انه يمكن للطالب طباعة النماذج المرفقة والتعود عليها قبل الامتحانات مع تمنيات الوزارة لكل الطلاب بالتوفيق والنجاح الباهر وتحقيق احلامهم باذن الله.


بيع الامتحانات .. وزير التعليم يفجر مفاجأة بشأن المدارس الأمريكية
قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إن المدارس الأمريكية تديرها مؤسسة أمريكية وليست الوزارة، وهذه المؤسسة تقوم ببيع امتحانات الثانوية في جميع دول العالم ومن ضمنها مصر، مشيرا إلى أن دور الوزارة الإشراف فقط.

واضاف "شوقي" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الحكاية" المذاع علي قناة إم بي سي مصر الفضائيه، أن المؤسسة التي تدير المدارس الأمريكية اوقفت أعمالها في مصر، وكانت الوزارة وفرت امتحان بديل لهم تحسبا لحدوث أي أمر آخر.

وتابع وزير التربية والتعليم أن الوزارة لا تقوم بوضع الامتحانات للثانوية الأمريكية ولا تقوم بتصحيحه وعلي من ارتضي بذلك الأمر عليه تفهمه جيدا.


وزير التربية والتعليم: نسعي للوصول بشهادة الثانوية العامة إلى مستوى عالمي

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تحاول على مدار أربع سنوات معالجة نظام التعليم، وتسعى للوصول بشهادة الثانوية العامة إلى مستوى عالمي، محققة تطورا ملحوظا في هذا الأمر، مشيرًا إلى أن دفعة الثانوية العامة لعام 2021 أفضل بكثير مقارنة بدفعة 2020.

وأضاف طارق شوفي في تصريحات تلفزيونية قائلا: فيه ناس كتير تسعى من أجل حصول أبنائها على الدرجات فقط، ولا تأبه بالمهارات التي قد يكتسبها الطالب من النظم الجديدة للتعليم، وهناك العديد من الدول الشقيقة تطلب المناهج المصرية لاعتمادها في أنظمتها التعليمية.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الدولة تكلفت الملايين لطباعة كتاب المفاهيم وإتاحته لطلاب الثانوية العامة مجانًا، كما تم وضعه على موقع الوزارة، وفوجئنا أن بعض المكتبات قامت بطباعة ذلك الكتيب وطرحه للبيع مقابل 100 جنيه.


وزير التعليم: لسنا لنا علاقة بسقوط سيستم امتحان الدبلومة الأمريكية
قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إنه تطوعًا من الدولة وحماية لأبنائنا قمنا بالسماح لشركاء أجانب مختصين قاموا بعمل اختبارات EST لطلاب الدبلومات الأمريكية، مؤكدًا أن الامتحان يؤهل طلاب الدبلومة الأمريكية للالتحاق بالجامعات المصرية.

وأضاف "شوقي"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، أن السيستيم مش بتاعنا ووكيل EST الموجود في مصر الواضع للامتحان هو المسئول عن السيستم.. ومتجوش تحاسبوا مصر على شهادة دولية تقدمها مؤسسة لست منوطًا بالدفاع عن منظومة دولية.. ده امتحان أجنبي من جهة أجنبية واحنا اعتمدنا نتيجة من باب المساعدة لأبنائنا، وفلوسهم محفوظة والامتحان سوف يعاد.

وأشار وزير التربية والتعليم إلي أننا قانونًا لسنا مسئولين عن تلك الأنظمة من الامتحانات.. والدبلومة الأمريكية بها خلل كبير جدًا وهناك تصرفات خاطئة تتم للحصول على الدرجات، ونحاول توفيق أوضاع المؤسسات المشرفة على الدبلومة الأمريكية في مصر والامتحان سوف يعاد خلال أسبوعين.

وأوضح طارق شوقي أن الكولدج بورد الأمريكية هى من قررت إنهاء أعمالها في مصر في سبتمبر 2020 وليست الوزارة هى من ألغت السات (SAT) في مصر، وأوقفنا اعتماده بعد فبراير 2021 للقبول بالجامعات الحكومية والأهلية حتى نغلق باب رحلات السات، والتي تقودها مافيا للحصول على درجات مقابل أموال في دول أخرى ولا تستطيع الدولة مراقبة أداء امتحانات السات خارج البلاد.


طارق شوقي: جميع مصادر التعلم متاحة في المدارس الحكومية


قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنهم حاولوا بكل الطرق للقضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية، ولكن مازال هذا المرض موجود.
وأضاف "شوقي"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، إلى أن كل مصادر التعلم أتيحت للطالب في المدارس الحكومية، حيث تم اطلاق قنوات تليفزيونية، ومنصات إليكترونية، وبث مباشر، مضيفا: "بنحاول نقدم لبن العصفور وببلاش".

وأوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم أن هناك طلاب مصريين في المدارس البريطانية وغيرها من الشهادات الأجنبية ويحصلون أيضا على دروس خصوصية، معتبرا أنها عادة مصرية، مضيفا: "الأهالي اللي بتودي اولادها دروس متصوتش هما اللي اختاروا، لما الطالب يذاكر ويحاول يسمع اللي ذاكره يبقا بنتقل التطوير".


طارق شوقي: الوزارة مسئولة عن كل المدارس التي تعطي شهادات مصرية

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة مسئولة عن كل المدارس التي تعطي شهادات مصرية، وإنما يكون دورها اشرافي على الشهادات الدولية.

وأضاف "شوقي"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، أن اللغط الموجود حاليا منصب فقط حول الدبلومة الأمريكية، مضيفا: "إحنا لا بنعمل الامتحان ولا بنصححه"، فقط دورنا اشرافي، وكان هناك عدة مشكلات تحيط بالنظام.

وأوضح أن هناك مافيا كبيرة تقوم بتسفير رحلات في الخارج للحصول على الشهادة الأمريكية، حيث أن الوزارة  تطوعت بالاستعانة بخبراء دوليين  لوضع امتحان موازي لامتحان السات، وذلك حتى نجد بديل لهؤلاء الطلاب عندما توقف السات في مصر.

وأشار وزير التربية والتعليم إلي أن الجهة المسئولة عن اللغط الذي حدث بامتحانات الدبلومة الأمريكية ليست وزارة التربية والتعليم، معلقا: "الدولة ليس لها علاقة بهذا الامتحان.. السيستم ده مش بتاعنا".

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم أنهم خاطبوا الجهة المسئولة عن الامتحان لمعرفة سبب الازمة، معلقا: "ده مش امتحان مصري ده أجنبي نحن فقط نساعد، وهنبعت مهندسين من عندنا لو نقدر نساعدهم".

remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى