مدرس اون لايندخول

فحص شكاوى الطلاب من صعوبة امتحان علوم الشهادة الاعداية بالقليوبية

15052022
فحص شكاوى الطلاب من صعوبة امتحان علوم الشهادة الاعداية بالقليوبية

فحص شكاوى الطلاب من صعوبة امتحان العلوم 3 اعدادي 2022 محافظة القليوبية


أكد الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم، بأنه تم تشكيل لجنة من موجهي مادة العلوم لفحص الورقه الامتحانية، وذلك في استجابه سريعة، من اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، لشكاوى عدد من الطلاب وأولياء الأمور من صعوبة امتحان مادة العلوم، اليوم.
ق

وأكد "محمود"، ضرورة مطابقة الورقة للمواصفات، حيث أوضح تقرير اللجنة أن الورقة الامتحانية يوجد بها نسبة تميز قدرها 16% وهي نسبه مطابقة للمواصفات في ضوء نواتج التعلم، لافتا إلى أن غدًا الاثنين سيتم عمل فحص العينة العشوائية للمادة وطبقا لنتائج عينات التصحيح سيتم النظر في مدى صعوبة بعض الاسئلة، وذلك في ضوء صالح الطلاب.

شاهد||

امتحان science الصف الثالث الاعدادي لغات الترم الثاني 2022 محافظة القليوبية

امتحان العلوم للصف الثالث الاعدادي الترم الثاني 2022 محافظة القليوبية



كان عدد من طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية، اليوم الأحد، قد شكو من صعوبة امتحان العلوم الذي أداه الطلاب اليوم في ثاني يوم لامتحانات الإعدادية، حيث جاء الامتحان طويل ويحتاج الى تفكير وتركيز لا يتناسب مع الوقت.

وأكد المحافظ خلال جولته التفقدية باللجان، توفير الجو الملائم والهادئ للطلاب أثناء تأدية الامتحانات وتحقيق الانضباط لضمان تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص ومنع حمل واستخدام التليفون المحمول باللجان وتزويد المدارس بالإسعافات الأولية خلال سير الامتحانات، من أجل سلامة وصحة الطلاب وذلك فى ضوء اللوائح والقواعد المنظمة لذلك.

وقال محافظ القليوبية، إنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين أعمال سير الامتحانات ونقل وتأمين أوراق الأسئلة والإجابة والكنترول المركزي، كما تم مخاطبة رؤساء المدن والأحياء لإزالة كافة المخلفات والتجمعات غير المرغوب فيها أن وجدت بجانب أسوار المدارس والتنبيه على مديرى الإدارات التعليمية بمراجعة كافة أسوار الإدارات والمدارس التابعة لها.
فحص شكاوى الطلاب من صعوبة امتحان علوم الشهادة الاعداية بالقليوبية 100010
remove_circleمواضيع مماثلة
Mr.Riad
أعلنت محافظة القليوبية، إعادة توزيع درجات امتحان مادة العلوم للشهادة الإعدادية بالمحافظة، وفقًا لمستويات الصعوبة على باقي الاسئلة، وذلك حرصًا على مصلحة الطلاب، وذلك بناء على توجيهات الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التعليم بالمحافظة.

وذكر بيان صادر عن المحافظة ا، أنه في إطار حرص اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية على مصلحة الطلبة والطالبات وبناء على التوجيهات الصادرة إلى مديرية التربية والتعليم جرى عمل لجنة من قبل موجهي مادة العلوم، حيث جرى تشكيل لجنة لفحص أوراق الإجابة، وجرى سحب عينة عشوائية من الـ 12 إدارة تعليمية وذلك لـ 474 ورقة اجابة تبين بها عدم توفيق العديد من الطلاب فى بعض الفقرات التي تقيس المستويات العليا فى التفكير وبناء على التقرير الصادر من موجه عام المادة، صدر القرار السابق.
فحص شكاوى الطلاب من صعوبة امتحان علوم الشهادة الاعداية بالقليوبية 1819

وكان قد اشتكى عدد من طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية، من صعوبة امتحان العلوم الذي أداه الطلاب يوم الأحد الماضي في ثاني يوم لامتحانات الإعدادية، حيث جاء الامتحان طويل ويحتاج الى تفكير وتركيز لا يتناسب مع الوقت.
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى