مدرس اون لايندخول

التخلف عن امتحان المقالي أو الإلكتروني للأول والثاني الثانوي يسبب الرسوب

11052022
التخلف عن امتحان المقالي أو الإلكتروني للأول والثاني الثانوي يسبب الرسوب

 التخلف عن امتحان المقالي أو الإلكتروني للأول والثاني الثانوي يسبب الرسوب  10035

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بالنسبة لامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام، فأن الجزء المقالي والإلكتروني في امتحان أى مادة هما "امتحان واحد" ، وبالتالي التخلف عن الجزء المقالي يعتبر غياب عن الامتحان ويعتبر الطالب راسبا في هذه المادة، مشيرا إلى أنه يجب على الطالب تأدية الاثنين.


وقالت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن كراسة المفاهيم للمرحلة الثانوية، سيتم صياغتها وطباعتها بمعرفة المركز القومي للامتحانات.


وشددت المصادر، أنه سيتم توزيعها مع ورقة الامتحان، ويسلمها الطالب بنهاية الامتحانات مرة أخرى، ولا تتدخل المدرسة في وضعها.


وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن جميع الأسئلة للمرحلة الثانوية ستكون وفقا لنظام التقييم الجديد، والذي بدء من 2018 والتي تعمل على قياس الفهم ونواتج التعلم وليس الحفظ والتلقين، وسوف نستخدم "ورقة مفاهيم" مثل امتحانات الثانوية العامة، ولا يسمح بدخول كتاب ورقي أو ملازم ومنصة الامتحان لن تسمح بتصفح المصادر الإلكترونية لمنع الغش الإلكتروني وضمان تكافؤ الفرص.

وتُعقد الامتحانات بالمدارس بلجان مؤمنة ومراقبة وفق الجدول المرفق للعام الدراسي 2021/2022، يؤدي الطلاب الامتحان على فترتين، في الفترة الأولى يكون الامتحان فيها ورقيا (أسئلة مقالية) وتمثل هذه الأسئلة نسبة (30%) من درجة الامتحان، أما الفترة الثانية يكون الامتحان فيها إلكترونياً (أسئلة اختيار من متعدد) من خلال المنصة الإلكترونية، وتمثل نسبة الأسئلة فيها (70%) من درجة الامتحان، وتتولى المدرسة تشكيل لجان لتقدير أوراق الإجابة الخاصة بالأسئلة المقالية، وتقوم المدرسة بإعلان النتيجة بعد ورود درجات الطلاب في الامتحانات التي تمت إلكترونياً وتجميعها مع نتيجة امتحان الأسئلة المقالية، ويتم ذلك من خلال تشكيل لجنة للنظام والمراقبة بالمدرسة مع ضرورة  اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية  للحفاظ على الصحة العامة للطلاب والمعلمين.

وتعقد الامتحانات بالمدارس المجهزة (رسمية أو خاصة) خلال الفترة الصباحية، وبالنسبة للمدارس غير المجهزة يلحق طلابها على المدارس المجهزة (رسمية أو خاصة) وتعقد الامتحان خلال الفترة المسائية.

وانتهى طلاب الصفيين الأول والثاني الثانوي، من امتحانات المواد خارج المجموع.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى