مدرس اون لايندخول

وزير التعليم يعلق على امتحانات البابل شيت المتداولة لطلاب الصف الثالث الثانوي

10052022
وزير التعليم يعلق على امتحانات البابل شيت المتداولة لطلاب الصف الثالث الثانوي

وزير التعليم يعلق على امتحانات البابل شيت المتداولة لطلاب الصف الثالث الثانوي 500015

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على ما يتم تداوله من امتحانات بنظام البابل شيت لطلاب الصف الثالث الثانوي، عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال "شوقي" في تصريحات صحفية عبر أحد مجموعات تطبيق واتس أب،:" أنها اجتهادات شخصية".

تبدأ امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022،  يوم الاثنين 20 يونيو 2022 وتستمر حتى الخميس 21 يوليو 2022، تكون الامتحانات ورقية والاجابة بنظام (البابل شيت) ــ الاسئلة اختيار من متعدد فقط  ــ على أن يتسلم الطالب ورقة مفاهيم ولا يجوز اصطحاب الكتاب المدرسة أو التابلت.

ويكون امتحان المواد التي لا تضاف للمجموع (التربية الدينية ،التربية الوطنية، الاقتصاد والاحصاء) بلجان مراقبة ومؤمنة وضمن جدول الامتحانات المُعتمد.

شاهد | جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 الرسمي المعتمد

ويؤدى طلاب المدارس الدولية امتحان مواد الهوية القومية طبقاً للجدول المُعتمد بلجان مؤمنة ومراقبة وطبقاً لأرقام الجلوس المُعدة من قبل لجان النظام والمراقبة لامتحان شهادة اتمام الدراسة الثانية العامة.

أما الطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) والطلاب المكفوفين يتم امتحانهم اسوة بما هو متبع العام الماضي و طبقاً للجداول المعتمدة.

وتعقد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022، ورقيًا بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على الإبداع والفهم وليس الحفظ والتلقين.

ويؤدي الطلاب الامتحانات بنظام البابل شيت، وأسئلة الاختيار من متعدد، ولا يسمح للطلاب بالدخول إلى اللجان بالتابلت أو الكتاب المدرسي منعا للغش.

شاهد | نموذج امتحان لغة عربية "بابل شيت" للثانوية العامة 2022
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى