مدرس اون لايندخول

اجراءات منع تسريب امتحانات الترم الثاني

05052022
اجراءات منع تسريب امتحانات الترم الثاني

اجراءات منع تسريب امتحانات الترم الثاني  Untit101

تستعد مديريات التربية والتعليم ، لعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب المدارس ، ابتداء من السبت القادم في جميع المحافظات.

وكشفت مصادر رسمية بمديريات التربية والتعليم، أن هناك اجراءات عديدة يتم اتخاذها لضمان عدم تسريب امتحانات الفصل الدراسي الثاني قبل توزيعها على الطلاب في لجان الامتحانات.

أكدت المصادر أنه تؤخذ اقرارات كتابية على من يشترك في وضع الأسئلة بعدم الاعلان عن تكليفه بوضع الامتحان والحفاظ على سريته.

كما أوضحت المصادر ، أنه يشترط ألا يكون المكلف بوضع الامتحان قائما بالتدريس للصف الذي يضع له الامتحان قدر الامكان.

وأضافت المصادر ، أنه يتم التنسيق الكامل بين الاجهزة الامنية وادارات المدارس لتأمين سير الامتحانات ، كما يتم غلق ابواب اللجنة وعدم السماح لأي شخص بالدخول للجنة إلا بعد التأكد من شخصيته حيث يجب أن يكون من المسموح لهم بمتابعة أعمال سير الامتحان.


وكان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى،قد عقد اجتماعًا مع مديرى المديريات التعليمية بمختلف المحافظات، ووكلاء المديريات، ومديري التعليم العام، ومديرى المراحل التعليمية عبر شبكة الفيديو كونفرانس للوقوف على الوضع النهائي لاستعدادات المديريات والإدارات التعليمية لامتحانات نهاية العام الدراسي 2021/2022، مشيرًا إلى أنه سيتم اتخاذ عدد من الإجراءات للقضاء على التحايل، والتقليل من أساليب  الغش، والسعي لعقد امتحانات عادلة لخدمة مصلحة وحقوق الطلاب.
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى